بشرى لفلاحي اقليم تاونات …الأرصاد الجوية تبشركم بأمطار الخير:تساقطات مهمة ومتفرقة وانخفاض محسوس في درجة الحرارة

 

مثل فلاحي جبلي ايلا طرطقت الرعد فالصمايم بيع الزرع وشري البهايم

مثل فلاحي جبلي ايلا طرطقت الرعد فالصمايم بيع الزرع وشري البهايم

محمد المزياتي: تاونات. نت/أعلنت مديرية الأرصاد الجوية، يوم السبت19نونبر، أن الحالة الجوية العامة، ستعرف ابتداء من يوم الأثنين 21 نونبر 2016، تغييرا ملحوظا بحيث سيهم المغرب اضطراب جوي ، بحيث ستهم شمال البلاد الريف الغربي ومقدمته لتنتقل تدريجيا لتهم السهول الأطلسية الممتدة من طنجة إلى العيون، وكذا المناطق الداخلية للبلاد، مرتفعات الاطلس وأيضا المناطق الشرقية للبلاد.

وحسب بلاغ للمديرية، فإن “هذه الأمطار ستكون محليا قوية ليلة الاثنين الثلاثاء بأقصى الشمال الغربي للبلاد والريف الغربي( اقليم تاونات)، وكذا مرتفعات الاطلسين المتوسط والكبير فيما ستكون معتدلة محليا بالسواحل الأطلسية”.

وتابع المصدر نفسه أن هذه التساقطات المطرية ستستمر بين الفينة و الأخرى الى غاية نهاية الاسبوع و من المنتظر ان يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة خاصة بالمناطق الداخلية للبلاد مع تساقط تلوج فوق مرتفعات الاطلسين المتوسط و الكبير و التي يتجاوز علوها 1500م.

ومن المتوقع وفق مصلحة الارصاد الجوية ان تتراوح كمية التساقطات المطرية باقليم تاونات في حدودها الدنيا والقصوى بين 2  و11 ملم بمركز تاونات وما بين 4 الى 20 ملم بجبل ودكة.  

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى