وزيرالاتصال يستقبل أعضاء المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية للإعلام

استقبال وزير الاتصال لأعضاء المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية للإعلام لتدارس مجموعة من القضايا والنقط المتعلقة بالصحافة والنشر

استقبال وزير الاتصال لأعضاء المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية للإعلام لتدارس مجموعة من القضايا والنقط المتعلقة بالصحافة والنشر

   استقبل السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الثلاثاء 5 غشت 2014، بمقر وزارة الاتصال، أعضاء المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية للإعلام (FMM)،برئاسة السيد كمال لحلو رئيس الفيدرالية.

   وقد شكل هذا اللقاء، مناسبة للفيدرالية لطرح آرائها بخصوص الإصلاحات الجارية وتقديم الاقتراحات البناءة لتنزيلها حيث تم التطرق إلى عدة قضايا على رأسها مسألة المقاربة التشاركية؛مشاريع قوانين الصحافة والنشر، المرسوم الخاص بمعايير وشروط منح الدعم العمومي للصحف،عضوية الفيدرالية في اللجنة الثنائية،مسألة الإفتحاص، الإعلانات العمومية،الصحافة الإلكترونية والصحافة الجهوية،ودعم برامج الفيدرالية الإشعاعية والتكوينية.

  من جهته أكد وزير الإتصال على أن هذا اللقاء هو في حد ذاته يعكس المقاربة التشاركية التي تستند عليها الوزارة في كل مجالات اشتغالها داعيا الفيدرالية إلى دعم  والتعاطي الإيجابي مع مسلسل إصلاح قوانين الصحافة والنشر، والتي سلمت مشاريعها مؤخرا للمهنيين والفاعلين في القطاع وعدد من المؤسسات الوطنية المعنية قصد إبداء الرأي فيها ومنها الفيدرالية المغربية للإعلام.

 وفي هذا الإطار أبدى السيد الوزير استعداده لتقديم الدعم لجل مقترحات الفيدرالية سواء تعلق الأمر بملاحظاتها حول مشاريع قوانين الصحافة ومرسوم الدعم وبتشكيل لجنة ثنائية بين الوزارة والفيدرالية  حولها؛ وعضويتها ضمن اللجنة الثنائية؛والإفتحاص الشامل من 2005إلى 2013 .

  وبخصوص مجال الدعم العمومي لقطاع الصحافة المكتوبة، تدارس الطرفان بعض الملاحظات بخصوص  تنزيل العقد البرنامج الخاص بتأهيل المقاولة الصحفية، تهم أساسا دعم الصحافة الإلكترونية والصحافة الجهوية، وكذا آليات أجرأته.

   كما تناول الطرفان خلال هذا اللقاء، أجرأة الاتفاق الإطار الموقع بين وزارة الاتصال والفيدرالية المغربية للإعلام، وذلك من خلال برامج هادفة إلى تطوير قطاع الإعلام والصحافة.

   كما اتفق الطرفان على مواصلة العمل من أجل ضبط الإعلانات الإدارية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6047

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى