الجمع عام العادي لعصبة الوسط الشمالي بتيسة (تاونات)ينتخب الرابحي من جديد وعدد من الفرق تصف مسيرة المكتب المسير بالفشل الذريع

ممثلو الفرق في الجمع عام العادي لعصبة الوسط الشمالي بتيسة

ممثلو الفرق في الجمع عام العادي لعصبة الوسط الشمالي بتيسة

يونس لكحل:تاونات نت /عقدت عصبة الوسط الشمالي لكرة القدم جمعها العام العادي بتاريخ 25 نونبر2016 بالقاعة المغطاة بتيسة بإقليم تاونات وبحضور عدد من الفرق المنتمية للعصبة .
 في مستهل الجمع العام تقدم عضو المكتب المسير بقراءة التقرير الأدبي تحدث فيه عن حصيلة عمل المكتب ، وذلك ضمن ما قال عنها بالانجازات المتعددة التي قام بها على مستوى الدفع  بترميم الملاعب الرياضية  وإحداث أخرى في عدد من المناطق . كما تحدث عن بعض الاجتماعات واللقاءات مع عدد من المسؤولين  لتحريك عدد من الملفات المتعلقة بتوفير مساحات مناسبة لإنشاء ملاعب جديدة.
المتحدث  أكد على أن عملية التطبيب تسير في طريق حلول ستكون جدرية فيما يخص مسألة تطبيب اللاعبين بما قام به المكتب بالاتصال مع إحدى الشركات بمدينة الدار البيضاء للتسريع بالإجراءات مع
التركيز على تواجد عدد من الأطباء المستعدين  للقيام بتوجيه اللاعبين وبمراقبة وضعيتهم وتوجيههم في الاتجاه الصحيح قصد التطبيب بشكل سريع وفعالة.

الجمع عام العادي لعصبة الوسط الشمالي بتيسة

الجمع عام العادي لعصبة الوسط الشمالي بتيسة

 وخص التقرير كذلك قضية التكوين التي أعتبرها بالمهمة والمتواصلة بعدما تم تنظيم 3 دورات من فئة {د} وواحدة في صنف {س }. ولم يستثني التقرير المقدم  الدوريات المتعددة والتي شملت عدد من المناطق  التابعة  للعصبة  .
 وفي حديث لعدد من المتدخلين الممثلين للفرق كشف البعض عن مشاكل قد تكون كارثية وصفت بالفشل الفاضح والذريع للعصبة في عدد من النقاط وفي عدد من المستويات ، بعدما تم الحديث عن مشكل تأخير البطولة مع كل سنة .
 ونبه  متدخل يمثل فريق التقدم الفاسي بعدما قال بأن العصبة  استطاعت أن تخرج للوجود منتخب الصغار ممثلا للعصبة بالرغم من عدم  لعب بطولة في هذه الفئة وتسائل بنبرة استغراب : كيف تم اختيار هؤلاء اللاعبين بالمنتخب إن لم تكن البطولة لعبت من الأصل.
  كما تم التطرق لمعضلة المنح المقدمة  للفرق المشاركة بالعصبة والتي تعتبر هزيلة للغاية لن ترقى لمستوى منحة بتعبير المتحدث ، الذي زاد بأن الجامعة تقوم بتمرير القوانين وتطالب الفرق باحترامها
وبالمقابل لا تقوم بما يلزم من خلال الاهتمام بتقديم منح في المستوى للفرق   حتى تكون مشاركة في المستوى المطلوب .

صورة الجمع عام العادي لعصبة الوسط الشمالي بتيسة

صورة الجمع عام العادي لعصبة الوسط الشمالي بتيسة

 وفي كلمة لأحد ممثلي الفرق قال بأن معضلة التأمين تعتبر خطيرة جدا بغيابها في مراحل عديدة مما يشكل تهديد بخرق القوانين المنظمة في هذا المجال .
 الجمع العام العادي لعصبة الوسط الشمالي عرف خلافات وجدال أظهر مدى المشاكل التي تتخبط فيها هذه الأخيرة ، مما أثر بشكل واضح على الفرق المشاركة  وعلى وضعية ممارسة كرة القدم بالجهة بدليل التراجع الواضح لا على مستوى الأداء أو الفاعلية أو النتائج المحصلة كحصيلة لسنوات من التدبير الهزيل المحدود الرؤية وغياب الإرادة بتغييب البعد الاستشرافي و الثقة في ماهية الممارسة الرياضية في شقها  الكروي بفرق مهيكلة ودعم معقول ومراقبة  وتسيير لهما رؤية تكوينية تنضبط لقوانين وللشفافية  ووضوح الرؤى .
في نهاية الجمع العام  تم إعادة انتخاب الرابحي  الرئيس السابق هذا الذي سيعود لتحريك نفس الدواليب ، لكن يبقى السؤال :هل برؤية ووسائل مختلفة تستحضر التغييرات الحاصلة  والجديدة أم ستبقى دار لقمان على حالها وتعود حليمة لعادتها القديمة .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6192

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى