الصحافي السابق ب”صدى تاونات”جواد التويول يفوز بإسم الوكالة بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة دورة 2016

جواد التويول يتسلم الجائزة من طرف مديرة القناة الرابعة

جواد التويول يتسلم الجائزة من طرف مديرة القناة الرابعة

إدريس الوالي:الرباط-“تاونات نت”/أقيم بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط حفل إسدال الستار عن أسماء الفائزين بالجائزة الكبرى للصحافة الوطنية برسم دورتها الرابعة عشرة يوم 30 نونبر 2016 خلال حفل ترأسته وزيرة الاتصال الناطقة الرسمية باسم الحكومة بالنيابة بسيمة الحقاوي، بحضور رئيس الحكومة المعين عبد الالاه بنكيران، وعدداً من الشخصيات الحكومية والسياسية والإعلامية والفنية.

وتوج الصحافي جواد التويول ابن جماعة الوردزاغ (إقليم تاونات) بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة صنف وكالة المغرب العربي للأنباء تقديراً له عن عمل أنجزه عبارة عن بورتريه تحت عنوان ” بوبكار سانغو ..من جحيم الحرب شمال مالي إلى الاستئناس السلس بالمغرب ” .

الصحافي التويول يدلي بتصريح صحافي على هامش التتويج

الصحافي التويول يدلي بتصريح صحافي على هامش التتويج

وسلمت رئيسة لجنة تحكيم الدورة ال14 للجائزة، مديرة القناة الرابعة، مرية لطيفي درع الجائزة للزميل جواد التويول اعتباراً لما توفرت في هذا العمل من مواصفات الكفاءة المهنية والجهد الميداني والأسلوب المتميز.

الصحافي جواد التويول الذي يشغل حالياً مهمة رئيس قسم الأنشطة الملكية والأميرية بوكالة المغرب العربي للأنباء، من مواليد الوردزاغ (غفساي-إقليم تاونات) سنة 1976، سبق له أن تولى مهمة مدير مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بأبوظبي في الإمارت العربية المتحدة ما بين سنتي 2009 و2013، كما عمل مراسلاً لجريدة “الأحداث المغربية” ما بين 1999 و2004.

بنكيران رئيس الحكومة يتوسط الصحافيين الفائزين وبعض الوزراء أثناء الحفل

بنكيران رئيس الحكومة يتوسط الصحافيين الفائزين وبعض الوزراء أثناء الحفل

كما شغل الزميل جواد التويول الحاصل على شهادة الإجازة في القانون العام سنة 2001، و شهادتين من مؤسسة “إيمفا” الفرنسية للتكوين الصحفي حول تقنيات الإعلام الاقتصادي وتقنيات تحرير الخبر الاجتماعي، مهمة مراسل لجريدة “صدى تاونات” ما بين 1994 و2001. 
وتولى الزميل جواد سنة 2007 مهمة مسئول عن وحدة الصحافة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان. وقام بتغطية العديد من المؤتمرات العربية والدولية بسوريا والسعودية والبحرين وقطر والكويت وإيطاليا وبلجيكا. كما قام بتغطية العديد من الزيارات الملكية بكل من الإمارات وقطر والسعودية ومالي والغابون وتونس.

الصحافي التويول خلال تكريمه من طرف جريدته السابقة صدى تاونات سنة 2016 بمعية جمال محافظ مدير الإعلام سابقا بوكالة المغرب العربي للأنباء

الصحافي التويول خلال تكريمه من طرف جريدته السابقة صدى تاونات سنة 2016 بمعية جمال محافظ مدير الإعلام سابقا بوكالة المغرب العربي للأنباء

 وحصل الزميل جواد سنة 2012 على شهادة تقنيات التحرير الإلكتروني واستعمال خدمات محرك البحث غوغل من مؤسسة “غوغل” العالمية مكتب الشرق الأوسط بدبي، وعلى شهادة التحرير الرقمي بموقع “يوتيوب” سنة 2013 من مؤسسة “ميكروسوفت” العالمية بدبي بالإمارات العربية المتحدة.

وسبق للزميل التويول الذي حظي بالتكريم خلال الذكرى 22 لجريدة “صدى تاونات”في ماي2016، أن نشر العديد من المواد والمراسلات الصحفية حول ثلة من الأحداث الوطنية والدولية بمجموعة من الصحف الوطنية والدولية.

جريدة”تاونات نت” ومعها جريدة “صدى تاونات” تهنئان الزميل جواد التويول ابن تاونات البار على هذا التتويج المستحق.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6034

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى