احتجاجات تلاميذية بثانوية الأمام الشطيبي بغفساي…نتيجة إضراب الأساتذة المتدربين فوج الكرامة Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_10220" align="aligncenter" width="540"] إحتجاج تلاميذي بغفساي[/caption]      محمد حجاج:غفساي-"تاونات نت"/ أقفلت ثانوية الإمام الشطيبي   [caption id="attachment_10220" align="aligncenter" width="540"] إحتجاج تلاميذي بغفساي[/caption]      محمد حجاج:غفساي-"تاونات نت"/ أقفلت ثانوية الإمام الشطيبي Rating: 0

احتجاجات تلاميذية بثانوية الأمام الشطيبي بغفساي…نتيجة إضراب الأساتذة المتدربين فوج الكرامة

 

إحتجاج تلاميذي بغفساي

إحتجاج تلاميذي بغفساي

     محمد حجاج:غفساي-“تاونات نت”/ أقفلت ثانوية الإمام الشطيبي التأهيلية بغفساي (تاونات) أبوابها  قبل حلول موعد العطلة المدرسية على إيقاع توقف الدراسة الكلي بالمؤسسة وذلك بعدما عرفت ساحة المؤسسة احتجاجات تلاميذية نتيجة تعثر الدراسة بفعل توقف 10 أطر من الأساتذة المتدربين عن العمل بفعل الإضراب المفتوح الذي يخوضوه.

   إضراب هؤلاء الأساتذة أضر بشكل كبير بمصلحة التلاميذ خصوصا المقبلين منهم على الامتحانات الجهوية والوطنية.

ووعيا منهم بالخطر الذي يتهدد مسارهم الدراسي لهذه السنة وغياب تام لتدخل الوزارة الوصية ،خرج التلاميذ في مسيرات احتجاجية حضارية رافعين شعارات تطالب الجهات المسؤولة بحقهم الدستوري والانساني في التحصيل العلمي.

  الأجواء المتوترة هاته أجبرت المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية  ليحل بثانوية الإمام الشطيبي لتدارس المشاكل التي تتخبط فيها هذه المؤسسة على مستوى الأطر لتهدئة الأجواء.

   وبالرغم من هذا الحراك التلاميذي الذي بلغ صداه الجهات المسؤولة فجمعية آباء وأولياء التلاميذ بهذه المؤسسة غائبة تماما لتكون طرف أقوى في حل هذا المشكل الذي يتهدد مستقبل أبنائها.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى