للحد من آثار موجة البرد القارس:حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعتي الودكة وتمضيت بإقليم تاونات

حملة طبية بودكة بنواحي تاونات

حملة طبية بودكة بنواحي تاونات

   محمد الزروالي:”تاونات نت”/نظمت عمالة إقليم تاونات على مدى يومين بتاريخ الاثنين والثلاثاء 30-31 يناير 2017 بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتاونات  حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعتي الودكة بدائرة غفساي وتمضيت بدائرة تاونات وذلك استجابة لحاجيات الساكنة الى الخدمات الصحية والعلاجية بهذه المناطق المتضررة من موجة البرد القارس .

وحسب بلاغ صحافي توصلنا به في الموضوع فقد استفاد من هذه العملية 2056 شخص من استشارات طبية عامة واستشارات طبية متخصصة وبرامج صحية توعوية .

كما عرفت مشاركة عدد من الأطر الشبه الطبية والإدارية والتقنية حيت تم توزيع مجموعة من الادوية بالمجان على المستفيدين قدرت ب حوالي 40.000 درهم.

وفي إطار العناية التي توليها السلطة الإقليمية لفئة المشردين وخاصة خلال فترة البرد القارس-حسب البلاغ دائما- تم توفير الإيواء،الأغطية والأكل لفائدة 38 شخص مع استفادتهم من اجراء فحوصات طبية. وقد استفاد حوالي 15 شخص من الادوية في اطار هذه الحملة  الطبية .

وقد خلفت هذه المبادرة التي تكرس قيم التضامن والتآزر التي أرسى دعائمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ارتياحا في نفوس ساكنة الدواوير المستفيدة من العملية والذين عبروا عن فرحتهم بهذه الالتفاتة واشادوا بالعناية الكبيرة التي يوليها جلالته لساكنة المناطق الجبلية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7242

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى