علماء روس يتمكنون من اكتشاف فيروس يقضي على السرطان Reviewed by Momizat on . كشف العلماء في مدينة نوفوسيبيرسك عن عملهم المختبري باستخلاص فيروس قادر على مهاجمة الخلايا السرطانية والقضاء عليها، وذلك في فعالية أقيمت في جامعة نوفوسيبيرسك الح كشف العلماء في مدينة نوفوسيبيرسك عن عملهم المختبري باستخلاص فيروس قادر على مهاجمة الخلايا السرطانية والقضاء عليها، وذلك في فعالية أقيمت في جامعة نوفوسيبيرسك الح Rating: 0

علماء روس يتمكنون من اكتشاف فيروس يقضي على السرطان

cancer

كشف العلماء في مدينة نوفوسيبيرسك عن عملهم المختبري باستخلاص فيروس قادر على مهاجمة الخلايا السرطانية والقضاء عليها، وذلك في فعالية أقيمت في جامعة نوفوسيبيرسك الحكومية.

حول هذا الأمر صرح رئيس المختبر في الجامعة المختصة في علم الأحياء بيوتر تشوماكوف أن “فكرة استخدام الفيروسات في علاج السرطان قديمة، فهي أقدم من فكرة العلاج الكيميائي”، مشيرا إلى أن العلماء رصدوا تراجع الخلايا الخبيثة في حال إصابة المريض بالسرطان بفيروسات، “لكن لم يكن مفهوما كيف يحدث ذلك”.

كما أضاف أن الخلية السرطانية ضعيفة أمام الفيروس لأنها لا تتمتع بمقومات التصدي له، مما يعني أنه من الممكن اللجوء إلى الفيروس المسبب للمرض بهدف القضاء على مرض آخر، لا سيما السرطان.

المصدر:  “بي بورت”

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى