مباراة اتحاد تاونات و النادي المكناسي:عندما تتفوق التجربة و الواقعية على الطموح و العشوائية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11115" align="aligncenter" width="540"] فريق اتحاد تاونات[/caption] منير فلاح: تاونات.نت/ لقن فريق النادي المكناسي درسا قاسيا للتاوناتيي [caption id="attachment_11115" align="aligncenter" width="540"] فريق اتحاد تاونات[/caption] منير فلاح: تاونات.نت/ لقن فريق النادي المكناسي درسا قاسيا للتاوناتيي Rating: 0

مباراة اتحاد تاونات و النادي المكناسي:عندما تتفوق التجربة و الواقعية على الطموح و العشوائية

فريق اتحاد تاونات

فريق اتحاد تاونات

منير فلاح: تاونات.نت/ لقن فريق النادي المكناسي درسا قاسيا للتاوناتيين مساء السبت 11 مارس 2017 في المباراة التي جرت اطوارها على ارضية ملعب 16 نونبر بمدينة تاونات برسم الدورة 22 بطولة القسم الاول هواة شطر الشمال والتي أدارها طاقم تحكيم من عصبة الرباط بقيادة حكم الوسط عبد الكريم بوزيان وبمساعدة محمد امين الجعيدي و سعاد اولحاج الحكمة الدولية في حين أسندة مهمة مندوب المباراة لمصطفى العزوزي من مدينة ميسور.

وحظيت هذه المباراة بمتابعة كبيرة من طرف الجمهور التاوناتي الذي كان نجم اللقاء بكثافته و تشجيعاته المتواصلة للفريق ،و كذا جمهور النادي المكناسي الذي تنقل بأعداد لابأس بها الى مدينة تاونات. كما عرفت تغطية اعلامية كبيرة محليا و جهويا.

وعرف النادي المكناسي كيف يشل حماس المحليين بتنظيمه المحكم داخل رقعة الميدان و احكام سيطرته على خط الوسط.

فريق النادي المكناسي

فريق النادي المكناسي

  وأثبتت مجريات المباراة ان الحماس لا يكفي في غياب الفعالية و التنظيم داخل رقعة الملعب، و يظل خط الدفاع نقطة الضوء الوحيدة في الفريق التاوناتي في مقابل تزعزع خط الوسط و غياب النجاعة الهجومية.

اما الفريق المكناسي فقد أظهر في مباراة اليوم أنه فريق كبير في كل شيء على الرغم من الظروف التي رمت به الى اقسام الهواة، الا ان الكرة المغربية في حاجة ماسة لعودة النادي المكناسي لحظيرة قسم الصفوة وهو الفريق الذي انجب العديد من نجوم الكرة المغربية في مقدمتهم المرحوم عزيز الدايدي و كماتشو و غيرهم كثير.

و بالعودة لأطوار المباراة لم يمهل الضيوف المحلين أكثر من 18 دقيقة  حتى تقدم المكناسيون بهدف جميل عن طريق الﻻعب عدنان برداد على اثر قذفة قوية من خارج مربع العمليات استقرت الكرة في الزاوية 90 لمرمى الحارس التاوناتي خالد بلمعلم.

و في الوقت الذي كان الجميع ينتظر اعلان الحكم نهاية الشوط الاول سيتمكن الﻻعب السنغالي عيسى سيديبي الذي قدم لقاء كبيرا من اضافة الهدف الثاني في الوقت الضائع من زمن الشوط الاول.

طاقم تحكيم المباراة من عصبة الرباط

طاقم تحكيم المباراة من عصبة الرباط

وبعد العودة من مستودع الملابس والتغييرات التي اقدم عليها المدرب حسن العامري اعتقد الجمهور التاوناتي ان الفرج قادم، الا ان العكس هو ما حصل اذ احكم الزوار السيطرة على وسط الميدان و تحكموا في مجريات اللقاء، هذه السيطرة المنظمة ستعطي اكلها بهدف ثالث نزل كقطعة ثلج على المحلين في الدقيقة 64 وحمل توقيع الﻻعب احمد الغانمي.

  وفي المقابل اهدر التاوناتيون العديد من الفرص التي لم تجد من يترجمها الى اهداف امام الصعف الكبير الذي يعانيه الهجوم التاوناتي منذ بداية مرحلة الاياب.

 وعند حلول الدقيقة 85 سيسجل فريق اتحاد تاونات هدف الشرف من ضربة جزاء عن طريق البديل خالد الميزوري بعد اسقاط المهاجم المهدي بنياجور داخل مربع العمليات.

وبهذه النتيجة يكون فريق اتحاد تاونات قد قضى على احلامه بنفسه واصبح حلم الصعود من شبه المستحيلات وبالتالي وضع الفريق نفسه في مأزق ليبدأ لعبة الحسابات لضمان البقاء صمن الصفوف السبع الاول التي ستخول له اللعب ضمن القسم الممتاز المنتظر احداثه انطلاقا من الموسم المقبل والذي سيضم الفرق المحتلة للصفوف السبع الاولى في شطري الشمال و الحنوب.

وفي باقي نتائج الدورة والتي تميزت بإندحار فرق الزعامة، فالاتحاد الاسلامي الوجدي المتصدر تعرض لهزيمة مرة بفاس امام الوفاء الفاسي الذي يقدم مباريات كبيرة في مرحلة الاياب بحصة 2 مقابل 0، امام المطارد المباشر نجم الشباب البيضاوي فعاد خاوي الوفاض من العرائش بعد انهزامه امام شبابها المحلي بحصة 2 مقابل 1، في حين عاد المطارد المباشر الثاني شباب مريرت بنقطة ثمينة من مكناس بعد تعادله الايجابي امام فتح و سلان بحصة 2 مقابل 2.

جانب من الجمهور التاوناتي الغفير الذي حضر المباراة

جانب من الجمهور التاوناتي الغفير الذي حضر المباراة

وجاءت نتائج الدورة 22  لشطر الشمال كالتالي:

– النادي القصري 1/0 نهضة مارتيل

– حسنية لازاري الوجدي 0/0 اتحاد تواركة

– سطاد المغربي 1/0 شباب المحمدية

– فتح وسلان 2/2 شباب مريرت

– الوفاء الفاسي 0/2 الاتحاد الاسلامي الوجدي

– شباب العرائش 1/2 نجم الشباب البيضاوي

– اتحاد تاونات 3/1 النادي المكناسي

– فتح البيصاء 2/1 فتح الناظور.

الترتيب العام لحدود الدورة 22:

1- الاتحاد الاسلامي الوجدي  38 نقطة

2- شباب مريرت 35 نقطة

3- نجم الشباب البيضاوي 35 نقطة

4- النادي المكناسي 34 نقطة

5- سطاد المغربي 32 نقطة

6- فتح الناظور 32 نقطة

7- اتحاد تاونات 31 نقطة

8- الوفاء الفاسي 30 نقطة

9- فتح وسلان 30 نقطة

10- شباب المحمدية 29 نقطة

11- حسنية لازاري وجدة 28 نقطة

12- شباب العرائش 24 نقطة

13- فتح البيضاء 23 نقطة

14- اتحاد تواركة 23 نقطة

15- النادي القصري 22 نقطة

16- نهضة مارتيل 21 نقطة.

عدسة: كريم الزاهر

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى