أخيرا…تعيين أطباء بجماعتي سيدي يحيى بني زروال والرتبة بنواحي تاونات

الوردي وزير الصحة

الوردي وزير الصحة

   محمد حجاج:”تاونات نت”/ بعد سنوات من الانتظار والمعاناة استفادت ساكنة الجماعتين القرويتين سيدي يحيى بني زروال والرتبة بدائرة غفساي بإقليم تاونات من تعيين طبيبين بالمستوصفين الصحيين بالجماعتين.

   ولقد استبشرت الساكنة بالجماعتين خيرا بالنظر لحجم المعاناة التي يكابدها المرضى خصوصا منهم النساء والأطفال والمسنون للتنقل إلى المستشفى المحلي بغفساي وما يلاقونه من مشاكل كالازدحام والغياب المستمر للأطباء وسوء المعاملة من بعض الأطر هذا بالإضافة للنقص الحاد في التجهيزات.

وبالرغم من افتقاد المستوصفات القروية للتجهيزات الأساسية إلا أن تواجد الطبيب من شأنه أن يخفف الضغط على المستشفى المحلي ويساهم في استفادة أكبر عدد ممكن من الساكنة من استشارة الطبيب والاستفادة من الأدوية.

  فيما لازالت ساكنة جماعة سيدي الحاج امحمد المعزولة محرومة من طبيب بالمستوصف وكذا جماعة البيبان.

    تعيين أطباء بالمستوصفات الجماعية هو مكسب للساكنة وفي نفس الوقت يفرض على الوزارة الوصية تجويد خدمات المستشفى المحلي بغفساي وذلك بتشغيل قسم المستعجلات ومده بالأطر الطبية المختصة وخلق جناح للجراحة الاولية وتعيين طبيب للنساء والتوليد وتعيين اختصاصي الراديو لتشغيل جهاز الفحص بالصدى المعطل وكذا تجهيز المختبر بالمعدات الضرورية.

  فدائرة غفساي لشساعتها وخصوصيتها الجغرافية وكثافتها السكانية في حاجة ماسة إلى تاهيل مستشفى الحسن الثاني المحلي وجعله في مستوى تطلعات الساكنة للخدمات الصحية الأساسية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6205

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى