نساء وتلاميذ متمدرسين بدوار بوهواتي يحتجون أمام سرية الدرك الملكي بتيسة باقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11385" align="aligncenter" width="540"] (1)صورة للوقفة الاحتجاجية أمام مقر درك تيسة بتاونات[/caption]   يونس لكحل:" تاونات نت"/ نظم نساء [caption id="attachment_11385" align="aligncenter" width="540"] (1)صورة للوقفة الاحتجاجية أمام مقر درك تيسة بتاونات[/caption]   يونس لكحل:" تاونات نت"/ نظم نساء Rating: 0

نساء وتلاميذ متمدرسين بدوار بوهواتي يحتجون أمام سرية الدرك الملكي بتيسة باقليم تاونات

(1)صورة للوقفة الاحتجاجية أمام مقر درك تيسة بتاونات

(1)صورة للوقفة الاحتجاجية أمام مقر درك تيسة بتاونات

  يونس لكحل:” تاونات نت”/ نظم نساء مع أطفالهن المتمدرسين بعد زوال يوم الخميس 13 من شهر أبريل  مسيرة إحتجاجية الى مقر الدرك الملكي بتيسة بإقليم تاونات.

 المحتجون قدموا في مسيرة على الأقدام رافعين شعارات تستنكر قطع الطريق عنهم بدوار بوهواتي. المحتجات رفقة أطفالهن تحدثن عن ما قالوا عنه بأنه تنفيذ لحكم قضائي لصالح أحد الأشخاص من المنطقة كان حاضرا به رئيس سرية الدرك بتيسة رفقة عدد من الدركيين ، متسائلين في نفس  الآن عن المغزى من قطع الطريق هذه التي يعلمون بوجودها أكثر من 70 سنة وتعد منفذهم الوحيد للمرور  ، مما دفعهن للخروج رافضين قطع الطريق عنهم وعن أطفالهم المتمدرسين. كما قالوا أن رئيس السرية المذكور طالبهم بالمجيء لمركز الدرك لاستنطاقهم بحسب تعبيرهم .

 هذا وتوجه  النسوة رفقة عدد كبير من التلاميذ  يدرسون  بمؤسسات تعليمية بالبلدة صوب مقر سرية الدرك الملكي في مسيرة على الأقدام رافعين فيها الأعلام الوطنية وصور جلالة الملك محمد السادس ، وهاتفين بشعارت تطالب بتدخل المسؤولين لوقف قطع الطريق التي يمرون منها الى تيسة ويعبر منها تلاميذ الدوار الى مدارسهم.

صورة للوقفة الاحتجاجية أمام مقر درك تيسة بتاونات

صورة للوقفة الاحتجاجية أمام مقر درك تيسة بتاونات

 المحتجون تحدثوا عن واقعة حضور أفراد من الدرك الملكي بمعية رئيس السرية الى مكان قطع الطريق لتنفيذ ما قالوا عنه حكما قضائيا   لكنهم فوجئوا برئيس السرية يطالبهم بالقدوم الى مركز الدرك لاستنطاقهم ، ما دفع هؤلاء النسوة الى الخروج في مسيرة على الأقدام قاطعين مسافة ليست بالهينة وهن يرددن شعارات رافضة لقطع الطريق الوحيدة التي تعد معبرا للسكان الى العالم الخارجي.

 هذا وقالت احدى النسوة في تصريح مسجل بأنها بلغت من العمر عتيا وتتذكر أن الطريق كانت دوما مفتوحة لمرور الناس لكنها فوجئت بقدوم الدرك بأفراده للمكان مخبرين الجميع بأن الأمر تغير والطريق قطعت .

 كما تم طرح سؤال على هؤلاء المحتجات ان كن قد توصلن باستدعاء للقدوم الى مقر الدرك من أجل الاستنطاق ، ليعبروا بأنه لم يتم تقديم أي استدعاءات ما جعلهن يتوجهن صوب مقر الدرك في مسيرة احتجاجية لتبليغ رسالتهن وشكواهن مما يحصل.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى