مهرجان جماعة بوعروس للمسن بنواحي تيسة يحقق نجاحا ملفتا بمبادرات احسانية تجاه ساكنة المنطقة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11426" align="aligncenter" width="540"] منصة المهرجان وعلى اليمين البرلماني كمال العمري[/caption] يونس لكحل -تيسة:" تاونات نت"/ نظمت جما [caption id="attachment_11426" align="aligncenter" width="540"] منصة المهرجان وعلى اليمين البرلماني كمال العمري[/caption] يونس لكحل -تيسة:" تاونات نت"/ نظمت جما Rating: 0

مهرجان جماعة بوعروس للمسن بنواحي تيسة يحقق نجاحا ملفتا بمبادرات احسانية تجاه ساكنة المنطقة

منصة المهرجان وعلى اليمين البرلماني كمال العمري

منصة المهرجان وعلى اليمين البرلماني كمال العمري

يونس لكحل -تيسة:” تاونات نت”/ نظمت جماعة بوعروس بدائرة تيسة إقليم تاونات  بمشاركة وتعاون مع وزارة الصحة و الجمعية المحمدية لرعاية المسنات والمسنين  مهرجان ربيعي  دام أسبوعا كاملا  من 30 مارس الى 4 أبريل2017  .

 المهرجان  عرف عددا كبيرا من الأنشطة التوعوية بضرورة الاهتمام بالمسنين والمسنا،هذا بالإضافة الى تنظيم عمليات ختان لفائدة 350 طفل من منطقة بوعروس  والدواوير المجاورة .

لافتة وشعار مهرجان بوعروس

لافتة وشعار مهرجان بوعروس

  العمليات التي استفاد منها أطفال بوعروس شاركت فيها أطر طبية وشبه طبية يمثلون  المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتاونات وذلك بالمستوصف المحلي التابع لتراب جماعة بوعروس.

كما عرف الأسبوع الاحتفالي الاحساني مجموعة من الأنشطة الرياضية والمسابقات الترفيهية  بمشاركة عدد من الفرق الرياضية في لعبة كرة القدم يمثلون  مركز الجماعة المحتضنة للنشاط بالإضافة الى فرق قدمت من دواوير  تابعة للمجال الترابي لجماعة بوعروس.

قراءة الأمداح النبوية

قراءة الأمداح النبوية

هذا واحتضنت  بعض الخيام معارض للمنسوجات والألبسة التقليدية التي يتميز بها الصانع التقليدي بالمنطقة  والتي عرفت زيارات للوافدين على المهرجان  للاطلاع على المصنوعات التقليدية  المتميزة بما تحمله من  رونق وحرفية وجمالية  تبرز غنى الموروث الثقافي لهذه المنطقة.

وضمن الأسبوع الثقافي تم تنظيم  حفل ديني بالمسجد المحلي من خلال قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم وترديد أذكار تدعو الى التآخي والسلام بين الناس.

جانب من الضيوف الحاضرين في المهرجان

جانب من الضيوف الحاضرين في المهرجان

المهرجان حضره النائب البرلماني (إبن المنطقة) كمال العمري مدير المهرجان و بعض ممثلي السلطات المحلية  وضيوف قدموا من مدن مختلفة  بالمملكة.

 وفي ختام الأنشطة تم تقديم عدد من الجوائز والهدايا للمشاركين والمتعاونين لإنجاح المهرجان  وتقديم كؤوس وميداليات للفريق الفائزة في النشاط الرياضي الكروي .

ختان أطفال بوعروس

ختان أطفال بوعروس

وفي تصريح للسيد كمال العمري النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار ابن جماعة بوعروس ومدير مهرجانها خص به موقع”تاونات نت” فيما يخص الأسبوع الثقافي الاحساني الرياضي المنظم ،عبر هذا الأخير عن سعادته  بالنجاح الذي حققه الجميع من خلال التعاون والمشاركة الفاعلة لتقديم مساعدات احسانية ذات بعد إنساني راقي والتي  تمحورت حول عمليات ختان للأطفال  بالمنطقة.

السلطات والمنتخبين في المنصة

السلطات والمنتخبين في المنصة

 كما توجه محدثنا بالشكر لممثلي الجمعية المحمدية لرعاية المسنين والمسنات والأطر الطبية والممرضين بالمستوصف المحلي على المجهودات التي قدموها ، دون إغفال دور جماعة بوعروس من خلال رئيسها   وما قدمه من مساندة وتشجيع ودعم للأنشطة طيلة أسبوع  كامل .

 كمال العمري توجه بالشكر كذلك للسلطات المحلية وعلى رأسها السيد قائد قيادة بوعروس لتعاونه مع المنظمين من أجل خدمة ساكنة المنطقة ومن خلالها خدمة للصالح العام ، ضاربا موعدا أخر بأنشطة متميزة تعود بالنفع على السكان عموما في السنوات القادمة …

الوفد داخل مسجد بوعروس

الوفد داخل مسجد بوعروس

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى