حسب مسؤول في وزارة التجهيز والنقل:تم رصد حوالي مليار و282 مليون درهم لإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11442" align="aligncenter" width="540"] مدخل-إقليم-تاونات-من-ولاية-فاس[/caption] الرباط:"تاونات نت"/قال مسؤول في وزارة التجهيز والنقل في [caption id="attachment_11442" align="aligncenter" width="540"] مدخل-إقليم-تاونات-من-ولاية-فاس[/caption] الرباط:"تاونات نت"/قال مسؤول في وزارة التجهيز والنقل في Rating: 0

حسب مسؤول في وزارة التجهيز والنقل:تم رصد حوالي مليار و282 مليون درهم لإقليم تاونات

مدخل-إقليم-تاونات-من-ولاية-فاس

مدخل-إقليم-تاونات-من-ولاية-فاس

الرباط:”تاونات نت”/قال مسؤول في وزارة التجهيز والنقل في تصريح خاص ب”تاونات نت” أن العالم القروي رصد له حوالي 36 مليار درهم خلال خمس سنوات المقبلة لأكثر من 28 ألف كلم ” كاشفا عن التقديرات الأولية لنصيب العالم القروي بجهة فاس مكناس تقدر بحوالي 4 مليارات ، منها مليار و282 مليون درهم لإقليم تاونات ، وحوالي 942 مليون درهم لإقليم تازة و 470 مليون درهم لإقليم بولمان و420 مليون درهم لإقليم مولاي يعقوب و280 مليون درهم لإقليم الحاجب ثم 251 مليون درهم لإقليم إفران .

 وأضاف نفس المسؤول أن هذه  الأرقام  تبقى أولية وتحتاج إلى تثبيت نهائي حيث يمكن ان تكون بنسبة +10% أو نسبة -10 % .

حوادث سير خطيرة في الطريق الوطنية رقم 8 -أرشيف

حوادث سير خطيرة في الطريق الوطنية رقم 8 -أرشيف

وتجدر الإشارة أن  وضعية الطرق الإقليمية الحالية بإقليم تاونات هي وضعية لا يمكن وصفها إلا بالكارثية حيث أن %9.9 فقط من الطرق المعبدة بالإقليم في حالة جيدة وهي نسبة ضعيفة بالمقارنة مع شساعة الإقليم ، علما ان الإقليم يعيش في عزلة عن محيطه الجهوي .

 كما أن هناك إكراه حقيقي يعاني منه الإقليم على هذا المستوى هو مشكل الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين فاس وتاونات والتي أصبحت لا تحتمل عدد السيارات والشاحنات بل أصبح من اللازم قضاء حوالي ساعتين للوصول إلى تاونات والعكس صحيح.

والأكيد أن هناك اتفاق تام بين مختلف فعاليات الإقليم سواء فعاليات المجتمع المدني والمنتخبين على أن أولوية الأولويات في هذه المرحلة هو تثنية الطريق رقم 8 الرابطة بين فاس وتاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى