مطرح النفايات الجماعاتي بدائرة غفساي يخرج سكان دوار القلايع للإحتجاج Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11547" align="aligncenter" width="540"] مطرح النفايات يدفع المواطنين للإحتجاج أمام مقر جماعة ودكة[/caption]   محمد حجاج:غفساي-"تاونات نت [caption id="attachment_11547" align="aligncenter" width="540"] مطرح النفايات يدفع المواطنين للإحتجاج أمام مقر جماعة ودكة[/caption]   محمد حجاج:غفساي-"تاونات نت Rating: 0

مطرح النفايات الجماعاتي بدائرة غفساي يخرج سكان دوار القلايع للإحتجاج

مطرح النفايات يدفع المواطنين للإحتجاج أمام مقر جماعة ودكة

مطرح النفايات يدفع المواطنين للإحتجاج أمام مقر جماعة ودكة

  محمد حجاج:غفساي-“تاونات نت”/ نظم سكان دوار القلايع التابع للجماعة الترابية ودكة بدائرة غفساي إقليم تاونات وقفة احتجاجية يوم 05/05/2017  أمام مقر الجماعة للتنديد واستنكار الخطوة التي أقدمت عليها السلطات الإقليمية بتاونات باقتراح إحداث مطرح للنفايات بتراب جماعة ودكة وبالضبط بجوار التجمع السكاني الذي يقدر بحوالي 2000 نسمة لدوار القلايع و دوار أفوزار.

   الوقفة الاحتجاجية نظمت على هامش انعقاد دور ماي العادية والتي كانت مدرجة ضمن جدول أعماله نقطة الدراسة والمصادقة على إحداث مطرح النفايات بتراب الجماعة.

ونظرا لحساسية الموضوع والجو المشحون الذي كان سائدا داخل قاعة الاجتماعات وخارجها فقد ارتأى رئيس المجلس إعطائها الأولوية في جدول الأعمال للمناقشة والتصويت.

وبعد استعراض الرئيس لكرونولوجيا ملف المطرح الذي يعود لحقبة المجلس السابق الذي فتح الباب على مصراعيه للسلطات الاقليمية بإحداث المطرح بتراب جماعة ودكة بناءا وجود مقترح إحداث مطرح للنفايات بالمخطط الجماعي للتنمية الذي أنجزه المجلس السابق.

سكان ودكة يحتجون أمام مقر الجماعة

سكان ودكة يحتجون أمام مقر الجماعة

 وفي أطوار النقاش تم تحميل المسؤولية لمكتب الدراسات المكلف بالدراسة التقنية والعلمية لمكان إحداث المطرح والذي كان رأي مكتب الدراسات فيه ارتجاليا لكونه لم يأخذ بعين الاعتبار وجود المكان المقترح بالمقرب من تجمع سكاني مهم وكونه من أهم الأراضي الزراعة للدواوير والمجاورة ويعتبر خزان للمياه لكونه يعج بالعديد من البحيرات المائية والعيون .

هذه المعطيات بالإضافة لعرائض السكان والمجتمع المدني جعلت عامل الإقليم يعدل عن مشروع قرار إحداث مطرح النفايات بجماعة ودكة الشيء الذي ساهم في تخفيف الاحتقان وحقق الاجماع بالتصويت بالرفض.

تصويت المجلس بالرفض خلق جوا احتفاليا لدى المحتجين بخارج مقر الجماعة مصحوبا بالزغاريد والهتاف بالنصر للملك.

من هي الجهة التي أوعزت بمكان حساس وخطيرا كهذا ؟ بقي لغزا

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى