وفاة جندي مغربي من إقليم تاونات ضمن بعثة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى

الجندي المغربي الذي لقي مصرعه بجمهورية إفريقيا الوسطى،يسمى عبد الجليل الزيتوني

الجندي المغربي الذي لقي مصرعه بجمهورية إفريقيا الوسطى،يسمى عبد الجليل الزيتوني

 الرباط:وكالات-“تاونات نت”/أفاد مصدر مقرب من القوات المسلحة الملكية أن جنديا من التجريدة المغربية ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) توفي على إثر إصابته خلال تبادل لإطلاق النار فجر يوم السبت 13ماي2017 مع مجموعة مسلحة مجهولة هاجمت نقطة تفتيش للقوات المسلحة الملكية وسط مدينة بانغاسو.

وأفاد المصدر أن الجندي المغربي الذي لقي مصرعه،بجمهورية إفريقيا الوسطى، يسمى عبد الجليل الزيتوني، عمره حوالي 24سنة، وينحدر من جماعة الرتبة بدائرة غفساي-إقليم تاونات.

وأضاف المصدر ذاته أن المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية تشتغل على قدم وساق لترتيب إجراءات الدفن التي ستحضرها لجنة رفيعة المستوى من القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

بعثة الأمم المتحدة بإفريقيا الوسطى تلقي انظرة الأخيرة على جثة الجندي المغربي

بعثة الأمم المتحدة بإفريقيا الوسطى تلقي انظرة الأخيرة على جثة الجندي المغربي الشهيد الزيتوني

وأضاف المصدر نفسه أن الهجوم الجديد يأتي بعد أقل من أسبوع على هجوم استهدف دورية لتجريدة القوات المسلحة الملكية يوم 8 ماي الجاري على محور رافي – بانغاسو على بعد 220 كلم جنوب شرق مدينة بريا، موقع تمركز تجريدة القوات المسلحة الملكية، والذي خلف قتيلا وتسعة جرحى.

 وكانت دورية تجريدة القوات المسلحة الملكية العاملة ضمن بعثة مينوسكا، تؤمن مهمة خفر وتأمين فريق للهندسة العسكرية من الكمبودج. وقد تعرضت لهجوم يوم الاثنين الماضي من طرف مجموعة مسلحة مجهولة.

وخلف الهجوم ضد بعثة مينوسكا أيضا مقتل أربعة جنود من القبعات الزرق الكمبوديين.

بعثة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى

بعثة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى

وقدمت البعثة تعازيها لأسر القتلى والجرحى، مدينة بشدة استهداف المدنيين وجنود يعملون لأجل حفظ السلام ودعت إلى فتح تحقيق. كما نقل الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو غوتيريس، تعازيه لجلالة الملك محمد السادس، معربا عن تضامنه مع المملكة، ومثنيا على شجاعة الجنود المغاربة في بعثة السلام.

جريدة”تاونات نت” ومعها جريدة”صدى تاونات” تتقدمان لأسرة الشهيد الزيتوني ولعائلته ولأسرة القوات المسلحة الملكية وعلى رأسها قائدها الأعلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله بأحر التعازي وأصدق المواساة راجين من الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أسرته الصغيرة الصبر والسلوان.. إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى