خطة ميثاق العلماء تجمع رجال الدين بتاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11641" align="aligncenter" width="540"] خطة ميثاق العلماء تجمع رجال الدين بتاونات[/caption] محمد العبادي:"تاونات نت"/أجمعت تدخلات المشار [caption id="attachment_11641" align="aligncenter" width="540"] خطة ميثاق العلماء تجمع رجال الدين بتاونات[/caption] محمد العبادي:"تاونات نت"/أجمعت تدخلات المشار Rating: 0

خطة ميثاق العلماء تجمع رجال الدين بتاونات

خطة ميثاق العلماء تجمع رجال الدين بتاونات

خطة ميثاق العلماء تجمع رجال الدين بتاونات

محمد العبادي:”تاونات نت”/أجمعت تدخلات المشاركين في ملتقى العالم المؤطر بملحقة عمالة اقليم تاونات في إطار خطة ” ميثاق العلماء”، على ضرورة جعل العالم المؤطر في صلب الأمانة والمسؤولية الملقاة على عاتقه.

 وقد افتتحت أشغال الملتقى الديني المنظم مؤخرا من قبل المجلس العلمي المحلي لتاونات والمندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية بتاونات وعمالة الاقليم ،بالكلمات التوجيهية للكاتب العام لعمالة اقليم تاونات نيابة عن عامل الاقليم والأستاذ المفضل الحضراتي رئيس المجلس العلمي المحلي لتاونات والأستاذ عبد الحق الصابوني المندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية.

وقد تضمنت تدخلات السادة العلماء المؤطرين في أشغال  الملتقى الذي أداره في الجلسة الأولى الأستاذ محمد أبوالخبرة عضو المجلس العلمي المحلي, بتدخلات كل من السيد الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى ولرئيس المجلس العلمي المحلي وممثل العلماء المؤطرين في إطار خطة ميثاق العلماء.

الفعاليات التي تابعت خطة ميثاق العلماء و رجال الدين بتاونات

الفعاليات التي تابعت خطة ميثاق العلماء و رجال الدين بتاونات

 في ما أدار الجلسة الثانية الدكتور حسن العزوزي رئيس المجلس العلمي المحلي لمولاي يعقوب ومقررها ذ.الحسن البكري عضو المجلس العلمي المحلي لتاونات والتي تمحورت حول “رسالة العالم المؤطر: النشأة والأهداف” للإمام ذ.احميدو الحيوني عضو الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين. و”العالم المؤطر بين التكوين الذاتي والتأطير”. الذي قدمه عضو المجلس العلمي المحلي لمولاي يعقوب الدكتور عمر الإدريسي.

 فيما تطرقت المداخلة الثالثة لموضوع”خصائص الأمانة العلمية في رسالة العالم”.للباحث الجامعي  الدكتور محمد العمراوي. أما المداخلة الرابعة والتي تمحورت حول موضوع “العالم المؤطر بين الأمانة والمسؤولية”. فكانت للمؤطر الأستاذ عبد الكريم احميدوش عضو المجلس العلمي المحلي لتاونات.

 وجرى على هامش هذا الملتقى توزيع جوائز التميز التي فاز بها خمسة متفوقات ومتفوقين في مسابقة السيرة النبوية احتفاء بعيد المولد النبوي الشريف.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3454

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى