التنسيقية الاقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات تثور على الاقصاء و التهميش وتطالب بعدالة اجتماعية وحياة كريمة

الوقفة الإحتجاجية للتنسيقية الاقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات

الوقفة الإحتجاجية للتنسيقية الاقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات

منير فلاح/ تاونات.نت: تنفيذا لبرنامجها النضالي الذي اعلنت عنه في بلاغ صدر مباشرة بعد نهاية الندوة الصحفية ليوم الاحد 14 ماي 2017 لبت مساء يوم  الخميس 18 ماي 2017 ساكنة اقليم تاونات بمختلف مناطقه وأحياءه نداء التنسيقية الاقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات بحضور وازن وفعال في الوقفة الاحتجاجية الحاشدة بساحة جماعة تاونات اعربت من خلاله ساكنة تاونات عن رفضها لحياة الذل و الحكرة و الاقصاء المتعمد من طرف من يسهرون على الشأن المحلي و الجهوي و كذا الوطني.

 ورفع المحتجون شعارات وصفت الحكومة المغربية بالفاسدة وطالبت بكشف رؤوس الفساد ومعاقبتهم والقطع مع كل انواع الاستبداد، ونال قطاع التجهيز و الصحة بالنصيب الاكبر من القصف من طرف الجماهير المحتجة وذلك بسبب المشاكل الكثيرة التي يتخبط فيها القطاعين .

فقطاع الصحة يعاني خصاصا مهولا في الموارد البشرية و التجهيزات الاساسية يجعل حياة المواطن التاوناتي في خطر مستمر، ونال قطاع التجهيز نصيبه من اللوم والاحتجاجات وطالب المحتجون بترحيل هذا القطاع من الاقليم لعدم قيامه بأبسط المتطلبات وما حالة طريق الموت ( فاس تاونات ) التي لازالت تحصد ارواح الابرياء كل يوم لصورة معبرة عن و ضعية باقي المسالك الطرقية  على الرغم من الوعود التي قدمت من اجل انشاء طريق سيار يربط  مدينة تاونات بالعاصمة العلمية فاس الا ان كل تلك الوعود ظلت حبرا على ورق.

التنسيقية الاقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات تثور على الاقصاء و التهميش

التنسيقية الاقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات تثور على الاقصاء و التهميش

  وبخصوص قطاع التعليم فالتنسيقية الاقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات تعتبره في نفس وضعية القطاعين السالفين ( الصحة،و التجهيز) اذ يتخبط بدوره في مشاكل جمة سواء على صعيد الموارد البشرية اذ يعرف الاقليم خصاصا مهولا و كذا البنيات التحتية الكارثية ناهيك عن ظاهرة الاكتظاظ داخل الفصول مما يساهم في ارتفاع وثيرة الهدر المدرسي.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بالتوزيع العادل للثروة واخرى تضامنية مع نضالات ابناء الشعب المغربي بمدينة الحسيمة الذين انقلبوا على الظلم و التهميش و الاقصاء بعد سنوات من المعاناة معربين ان مستقبل تاونات المشرق سيصنعه ابناءه الاحرار .

وفي ختام هذه الوقفة الناجحة على جميع المستويات دعت التنسيقية الاقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات كافة المواطنين الى رص الصفوف والاستعداد لكافة المعارك النضالية التي ستدعو اليها التنسيقية خلال الايام المقبلة وأولها الوقفة الاحتجاجية الاسبوع المقبل امام مقر عمالة الاقليم و التي سيعلن عن تاريخها في بلاغ ستصدره التنسيقة لاحقا مؤكدة ان مطالب التنسيقية تبقى مطالب اجتماعبة سلمية محضة.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5602

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى