تشييع جنازة الجندي المغربي (إبن إقليم تاونات)الذي قضى في هجوم بإفريقيا الوسطى في مسقط رأسه Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11697" align="aligncenter" width="540"] وفد عسكري رفيع المستوى في جنتزة الزيتوني بحضور ممثل الأمم المتحدة وعامل إقليم تاونات ومسؤولين[/c [caption id="attachment_11697" align="aligncenter" width="540"] وفد عسكري رفيع المستوى في جنتزة الزيتوني بحضور ممثل الأمم المتحدة وعامل إقليم تاونات ومسؤولين[/c Rating: 0

تشييع جنازة الجندي المغربي (إبن إقليم تاونات)الذي قضى في هجوم بإفريقيا الوسطى في مسقط رأسه

وفد عسكري رفيع المستوى في جنتزة الزيتوني بحضور ممثل الأمم المتحدة وعامل إقليم تاونات ومسؤولين

وفد عسكري رفيع المستوى في جنتزة الزيتوني بحضور ممثل الأمم المتحدة وعامل إقليم تاونات ومسؤولين

 محمد الزروالي:غفساي-“تاونات نت”/جرت بدوار تماسينت جماعة الرتبة ( إقليم تاونات ) يوم الأحد 21ماي 2017 مراسم تشييع جنازة العريف أول عبد الجليل الزيتوني الجندي الذي ولج سلك الجندية قبل سنتين فجر السبت 13 ماي الجاري، في تبادل لإطلاق النار بين المجموعة المسلحة وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار بجمهورية إفريقيا الوسطى “مينوسكا”.

وبعدما حطت مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، حاملة جثمان شهيد الوطن، سارع سكان المنطقة ووفد عسكري رفيع المستوى بحضور ممثل الأمم المتحدة وعامل إقليم تاونات ومسؤولين في الأمن والدرك والجيش ومنتخبين، في استقبالها وألقوا نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الفقيد.

الجندي-المغربي-الذي-لقي-مصرعه-بجمهورية-إفريقيا-الوسطى،يسمى-عبد-الجليل-الزيتوني

الجندي-المغربي-الذي-لقي-مصرعه-بجمهورية-إفريقيا-الوسطى،يسمى-عبد-الجليل-الزيتوني

وتميزت مراسم تشييع جنازة العريف أول عبد الجليل الزيتوني بتلاوة برقية تعزية ومواساة بعث بها جلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية إلى عائلة الفقيد .

وبعد أداء صلاة الجنازة بدوار تماسينت توجه الموكب الجنائزي في جو مهيب نحو مقبرة الدوار حيث ووري جثمان الضحية الثرى .

وتكلفت القيادة العليا للجيش بكل تكاليف العزاء الرسمي في فقدان المرحوم الذي أصيب بجروح بالغة عجلت بوفاته بعد مدة قصيرة من إصابته، بعدما وقعت زوجته القاطنة رفقة والديه بالدوار، طلب الإذن بالدفن بالمقبرة المذكورة، بحضور مسؤولة عن المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بتازة.وحضرت تلك المسؤولة إلى الدوار لترتيب مراسيم وإجراءات دفن المتوفى، والإعداد المادي واللوجستيكي ليوم العزاء الرسمي الذي حضرته عدة شخصيات نافذة من القيادة العليا للجيش.

تشييع جنازة الجندي المغربي (إبن إقليم تاونات)الذي قضى في هجوم بإفريقيا الوسطى

لحظة وصول جثة الجندي المغربي (إبن إقليم تاونات)الذي قضى في هجوم بإفريقيا الوسطى

وقبـــل ذلك حلت بالدوار لجنة من الحامية العسكرية بتازة مرفوقة بقائد الدرك الملكي بقرية با محمد، لتقديم التعازي لأسرة الجندي المتوفى .

وكان العريف أول عبد الجليل الزيتوني الذي ازداد سنة 1985 الذي تزوج حديثا وترك زوجة حاملا قد قضى نحبه في هجوم لمجموعة مسلحة مجهولة استهدف دورية لتجريدة القوات المسلحة الملكية ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى ( مينوسكا ) الذي استشهد يوم 13 ماي في مهمة خفر وتأمين إحدى فرق الهندسة العسكرية التابعة للأمم المتحدة من دولة الكمبودج وسط مدينة بانغاسو  .

مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، حاملة جثمان شهيد الوطن

مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، حاملة جثمان شهيد الوطن

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى