إقبال كبير للمواطنين على قافلة طبية بجماعة بوهودة بنواحي تاونات

صورة جماعية للطاقم الطبي والمتطوعين بعد انتهاء القافلة الطبية بثانوية الخوارزمي بجماعة بوهودة

صورة جماعية للطاقم الطبي والمتطوعين بعد انتهاء القافلة الطبية بثانوية الخوارزمي بجماعة بوهودة

محمد العبادي:”تاونات نت”/نظمت مؤخرا جمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب بشراكة مع الجماعة القروية بوهودة بإقليم تاونات قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة الجماعة بالثانوية التأهيلية بوهودة  بنواحي مدينة تاونات.

وقد شملت الحملة الطبية التي توافد عليها حشد هائل من المواطنين من مختلف الفئات العمرية، فحوصات طبية تتعلق بأمراض السكري وطب العيون والقلب والشرايين والرأس والحنجرة.

 حملة تعبأ لها 25 شابة وشاب من المجتمع المدني، وأطرها أطباء اخصائيون وآخرون في الطب العام وممرضون وممرضات. وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه القافلة الطبية التي عرفت حضورا مكثفا لمختلف المتدخلين رئيس المجلس الجماعي النائب البرلماني عبد اللطيف الفويقر والمندوبة الاقليمية للصحة ومحمد الحجاجي رئيس جمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب ورئيس دائرة تاونات وقائد المنطقة وعناصر المركز الترابي للدرك الملكي واعضاء بالمجلس الجماعي.

إقبال كبير من طرف المواطنين على طب العيون في القافلة ببوهودة

إقبال كبير من طرف المواطنين على طب العيون في القافلة ببوهودة

وجرى خلال هذه الحملة فحص ما يناهز 1400 مستفيد ومستفيدة، ثلثي الحالات شملت النساء، وتبين من خلال الفحوصات أن معظم الحالات تشتكي من امراض تتعلق بالراس والعيون.

 ومن المنتظر أن تستفيد الحالات التي جرى فحصها في طب العيون والتي بحاجة الى عمليات جراحية لازاحة “الجلالة”، أن تستفيد من هذه العملية مجانا مستقبلا بالمستشفى الاقليمي لتاونات عند احتضانه لحملة طبية لإزالة “الجلالة” بمساهمة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وتبين من خلال هذه المبادرة التي لقيت استحسانا لدى زوارها، أن الساكنة بحاجة الى تقوية تدخلات وزارة الصحة وايفاد المزيد من القوافل الطبية قصد استيعاب الحاجيات الكبيرة للساكنة على مستوى الفحوصات الطبية وتشخيص الامراض واجراء العمليات الجراحية لتحسين الوضع الصحي الهش لمعظم الساكنة بتراب الجماعة التي يناهز عددها 30 ألف نسمة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى