مركز الكرامة بقرية با محمد ينظم ندوة علمية للتحسيس بالتوحد

مركز الكرامة بقرية با محمد ينظم ندوة علمية للتحسيس بالتوحد

مركز الكرامة بقرية با محمد ينظم ندوة علمية للتحسيس بالتوحد

عبد الله المهدي-القرية:”تاونات نت”/بمناسبة اليوم العالمي للتحسيس بالتوحد نظم مؤخرا مركز الكرامة لذوي الاحتياجات الخاصة تحت إشراف جمعية قرية با محمد للتنمية وبتعاون مع مؤسسة التعاون الوطني بتاونات وبشراكة مع المجلس الجماعي وبتنسيق مع السلطات المحلية لقرية با محمد ندوة  علمية تحسيسية من تاطير مختصين تحت شعار” انأ مختلف مثلك”. وقد اشتملت هذه الندوة علة ثلاثة ورشات:

الورشة الأولى :خصصت للتعرف على الأطفال التوحديين وكيفية التعامل معهم لمحاولة اذماجهم في المجتمع من تاطير الاخصائي النفسي الحركي مراد بقدير

الورشة الثانية: خصصت من  اجل تطوير الحواس الخمس أيضا من تاطير الاخصائي النفسي الحركي مراد بقدير.

الورشة الثالثة:هذه الورشة كانت ستكون حول التغذية والتوحد  وقد تم تأجيلها لعدم تمكن الاخصائي في التغذية العلاجية زكرياء عريب من الحضور لظروف خاصة.

وفي الختام فتح النقاش وقد تناول الكلمة عدد من الحاضرين كما عبر أباء وأمهات الأطفال عن امتنانهم لمركز الكرامة والمشرفين عليه للخدمات الجليلة التي يقدمها لهم ولأطفالهم.

 وقد حضر هذه الندوة باشا قرية با محمد ورئيس وأعضاء من المجلس الجماعي لقرية با محمد ورئيس جماعة مولاي عبد الكريم ورئيس جماعة مولاي بوشتى وعدد من أعضاء جمعيات المجتمع المدني إلى جانب  أولياء الأطفال المصابين وعدد من المواطنين.

 وقد استحسن الجميع هذه المبادرة التي من شانها ان تنشر ثقافة التعامل مع هذه الشريحة من المواطنين وتحمل جزء من معاناة ذويهم.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى