استفادة حوالي4000 شخص من حملة طبية في مختلف التخصصات بجماعة بوشابل بقرية أبا محمد

استفادة حوالي4000 شخص من حملة طبية في مختلف التخصصات بجماعة بوشابل بقرية أبا محمد

استفادة حوالي4000 شخص من حملة طبية في مختلف التخصصات بجماعة بوشابل بقرية أبا محمد

عبد الله المهدي-القرية:”تاونات نت”/واصلت مؤسسة محمد الخامس للتضامن حملتها الطبية المتعددة التخصصات الخاصة بشهر رمضان، حيث حطت الرحال بجماعة بوشابل دائرة قرية با محمد باقليم تاونات على مدى ثلاثة أيام.

 وقد تم تسجيل ، تدفق عدد كبير من المواطنين المعوزين على مركز القافلة الطبية المتنقلة، قصد الاستفادة من  الأدوية والعلاجات والفحوصات والتحليلات  والخدمات الطبية في مختلف التخصصات، وذلك في إطار الدورة الرابعة  للقافلة الطبية التي تستهدف تقديم الدعم الطبي عن قرب في العديد من التجمعات من ضمنها جماعة بوشابل ، وهي العملية التي تتم  بتعاون مع المديريات الجهوية للصحة والسلطات المحلية والجمعيات التي تربطها شراكات مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

 وأكد  فريد الطنجاوي الجزولي، مدير القطب الإنساني لمؤسسة محمد الخامس للتضامن،في تصريح صحفي ، أن الحملة الطبية بجماعة بوشابل والتي تواصلت على مدى3 أيام،  استهدفت عدد كبير من  المستفيدين، مضيفا أن هذه المبادرة الإنسانية تساهم فيها  وحدات طبية متنقلة تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، وهي الوحدات التي تتوفر على معدات طبية للكشف عن أمراض العيون وأمراض الصدر وطب الأسنان وطب الأطفال والطب العام،والفحص بالأشعة، بالإضافة إلى التحليلات الطبية، وصيدلية متنقلة وسيارة إسعاف ويتكون الطاقم الطبي للقافلة  من 20 طبيبا من مختلف التخصصات و15 ممرضا وأكثر من 40 موظفا  يسهرون  على توفير شروط  نجاح العملية “.

استفادة حوالي4000 شخص من حملة طبية

استفادة حوالي4000 شخص من حملة طبية

وقد عرفت هذه الحملة إقبالا كبيرا، من قبل  المواطنين لتلقي الفحوصات الطبية، حيث عبر  المستفيدون من خدمات هذه القافلة الطبية عن تقديرهم لهذه المبادرة التي تندرج في إطار البرامج الإنسانية لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، داعين إلى الإكثار من مثل هذه القوافل وتوسيعها على مختلف الفئات الاجتماعية الهشة التي يستعصي عليها الولوج إلى العلاجات الطبية، بسبب ضعف  تغطية المراكز الصحية  والمستشفيات وعدم قدرتها على تلبية الحاجيات المتزايدة.

هذا وتجدر الإشارة الى أن رئيس مجلس جماعة بوشابل والأعضاء والسلطات المحلية والقوات المساعدة وموظفو الجماعة ساهموا بشكل فعال في توفير أجواء العمل لأطقم القافلة والسهر على تنظيم سير العمليات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5578

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى