الدكتور محمد بودواح يصدر كتابا حول زراعة الكيف وانعكاساتها الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة “كتامة” Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_12183" align="aligncenter" width="540"] الدكتور بودواح يصدر كتابا حول منطقة كتامة[/caption] الرباط:"تاونات نت"/أصدر الباحث والأستاذ الجا [caption id="attachment_12183" align="aligncenter" width="540"] الدكتور بودواح يصدر كتابا حول منطقة كتامة[/caption] الرباط:"تاونات نت"/أصدر الباحث والأستاذ الجا Rating: 0

الدكتور محمد بودواح يصدر كتابا حول زراعة الكيف وانعكاساتها الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة “كتامة”

الدكتور بودواح يصدر كتابا حول منطقة كتامة

الدكتور بودواح يصدر كتابا حول منطقة كتامة

الرباط:”تاونات نت”/أصدر الباحث والأستاذ الجامعي بكلية الآداب والعلوم الانسانية ابن طفيل بالقنيطرة ابن منطقة كتامة (على بعد 50 كلم عن مدينة تاونات)، كتابا حول موضوع” زراعة الكيف وانعكاساتها الاقتصادية والاجتماعية بالريف الأوسط : حالة كتامة”.

 الدكتور بودواح تناول الظروف الطبيعية والإقتصادية لزراعة الكيف… كما تناول الأستاذ الفئات الإجتماعية المتواجدة بالمنطقة، وتدخلات الدولة في منطقة الكيف متوقفا عند هذه التدخلات…

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد بودواح من الباحثين الأوائل الذين أنجزوا أول أطروحة الدكتوراه حول موضوع “زراعة الكيف” وكان ذلك سنة 1985، بجامعة تولوز بفرنسا.

كما أصدر العديد من المقالات العلمية حول إشكالية زراعة الكيف بالمغرب، وساهم في العديد من الندوات العلمية داخل المغرب وخارجه وأطر عددا كبيرا من بحوث الدكتوراه والماستر حول الموضوع نفسه، وهو بذلك يعد من الباحثين الأكاديميين القلائل المهتمين والمتخصصين في هذا الموضوع.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3378

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى