“التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات”تدعو إلى مسيرة احتجاجية ليوم الأحد 2 يوليوز على الساعة 11 صباحا

مسيرة فعاليات محلية بتاونات أرشيف

مسيرة فعاليات محلية بتاونات أرشيف

تاونات:”تاونات نت”/دعت “التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات” عموم المواطنين وكافة الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية، إلى الانخراط المبدئي المسؤول في الحراك المطلبي العادل، بكل مناطق ودوائر الإقليم، والحضور المكثف في المسيرة الاحتجاجية ليوم الأحد 2 يوليوز على الساعة 11 صباحا انطلاقا من ساحة بلدية تاونات، لانتزاع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والضغط السلمي والمدني لرفع مظاهر التهميش والاقصاء.

كما أكدت نفس التنسيقية، ضمن بيان حصل  عليه موقع “تاونات نت” على نسخة منه، على أنها عازمة على الإستمرار “في خطها النضالي من أجل انتزاع كل الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية وكل المطالب العادلة والمشروعة لعموم سكان إقليم تاونات بدوائره الأربعة القرية غفساي تيسة تاونات”، وتشبتها “المطلق بسلمية الاحتجاجات كسبيل وحيد لتحقيق كل المطالب”.

واستنكرت التنسيقية، “التماطل والتعاطي السلبي لكل المسؤولين مركزيا وجهويا واقليميا مع الملف المطلبي للسكان وتحملهم المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع”.

 كما استنكرت “حملة الترهيب والتهديد التي يتعرض لها سكان تاونات وحملة الاكاذيب والمغالطات التي تستهدف التشويش على معركة سكان إقليم تاونات من أجل انتزاع حقوقهم الدستورية”.

مسيرة فعاليات محلية بتاونات أرشيف

وأضاف المصدر، أنه “في الوقت الذي يتطلع فيه سكان إقليم تاونات إلى حلول جذرية لمعاناتهم اليومية مع التهميش والإقصاء والعزلة والإهمال واللامبالاة، وبدل مسارعة المسؤولين إلى التعاطي الإيجابي وفتح قنوات الحوار من أجل الاستجابة الفورية للمطالب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية للسكان عمدت السلطات الإقليمية إلى أساليب بائدة عبر الاتصال المباشر بالمواطنين بمقرات سكناهم وعملهم قصد تخويفهم وترهيبهم وتهديدهم لثنيهم عن المشاركة في المحطات النضالية التي تدعو لها التنسيقية الإقليمية”.

واتهمت التنسيقية، سلطات تاونات، بـ” شن حملة مغرضة من الإشاعات والأكاذيب بهدف التشويش على مصداقية الملف المطلبي وبث الشكوك وسط صفوف السكان”.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى