مديرية التعليم بتاونات تكرم 10 تلاميذ المتفوقين في نتائج الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا

مديرية التعليم بتاونات تكرم 10 تلاميذ المتفوقين

مديرية التعليم بتاونات تكرم 10 تلاميذ المتفوقين

محمد الزروالي:”تاونات نت”/احتفت، مؤخرا المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بتاونات بالتلاميذ المتفوقين في المراحل التعليمية الثلاث برسم الموسم الدراسي 2016-2017 على صعيد المديرية؛ وذلك في حفل بهيج أقيم بالقاعة الكبرى بملحقة عمالة تاونات، حيث وزعت على المحتفى بهم جوائز الاستحقاق، عبارة عن لوحات إلكترونية، اعترافا بالنتائج التي حققوها.

وحضر هذا الحفل، الذي ترأسه حسن بلهدفة، عامل إقليم تاونات، إلى جانب زهير شهبي، المدير الإقليمي للتربية والتكوين بتاونات، أفراد من أسر التلاميذ المتفوقين وهيئة التدريس والإدارة التربوية بمختلف المؤسسات التعليمة التابعة لمديرية تاونات؛ فضلا عن شخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبة بالإقليم.

التلميذة بسمة كوسكوس رفقة عامل تاونات

التلميذة بسمة كوسكوس رفقة عامل تاونات

وعرف هذا الحفل تكريم 10 تلاميذ وتلميذات متفوقين في نتائج الدورة العادية لامتحانات السنة الثانية بكالوريا وأقسام شهادة التقني العالي، تتقدمهم التلميذة بسمة كوسكوس، من الثانوية التأهيلية طه حسين بعين مديونة، التي حصلت على أعلى معدل في نتائج البكالوريا، ويتمثل في 18.46 من عشرين، نالته في شعبة العلوم الفيزيائية.

كما تم تكريم المتفوقين في السلك الإعدادي والابتدائي، والتلاميذ المتوجين في المسابقة الإقليمية للقراءة والكتابة؛ فضلا عن التلميذ محمد عوادي، الحاصل على الميدالية الذهبية في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بمراكش في فئة الشبان.

وتميز هذا الحفل، الذي عرف، أيضا، تسليم جوائز تشجيعية للمتفوقين في برنامج التربية غير النظامية وبرنامج محو الأمية على صعيد الإقليم، تسليم جوائز الاستحقاق للمؤسسات المتميزة في مختلف المجالات، إذ حصلت الثانوية التأهيلية محمد السادس بالورتزاغ على جائزة أعلى نسبة نجاح في الدورة العادية لامتحانات الثانية باكالوريا، والتي وصلت إلى 74.39 في المائة؛ فيما نالت الثانوية الإعدادية الزريزر جائزة أعلى نسبة نجاح في امتحانات السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي، بتحقيقها نسبة نجاح وصلت إلى 88.07 في المائة. أما جائزة أعلى نسبة نجاح في الإقليم في التعليم الابتدائي فكانت من نصيب مدرسة ابن رشد بتيسة، التي حققت نسبة نجاح بلغت 100 في المائة.

وتميز هذا الحفل، الذي تخللته وصلات موسيقية وغنائية من إبداع تلاميذ وتلميذات الإقليم، بتوزيع الأوسمة الملكية المنعم بها على ستة من رجال ونساء التعليم بمديرية تاونات.

التلميذ محمد عوادي، الحاصل على الميدالية الذهبية في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بمراكش

التلميذ محمد عوادي، الحاصل على الميدالية الذهبية في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بمراكش

إلى ذلك، عبر زهير شهبي، المدير الإقليمي للتربية والتكوين بتاونات، في كلمة له بالمناسبة، عن افتخاره بالحصيلة المسجلة خلال الموسم الدراسي 2016-2017 على صعيد المديرية، مبرزا أن ذلك تحقق “بفضل المجهود الجماعي الذي انخرطت فيه كل الأطقم التربوية والإدارية بالإقليم من مختلف المواقع والمسؤوليات”.

وأوضح شهبي أن نتائج الامتحانات الإشهادية كانت مهمة، مع تحسن في نسب النجاح في امتحانات البكالوريا، إذ بلغت نسبة النجاح في مستوى الثانية بكالوريا، حسبه، هذه السنة، 59.81 في المائة، بنسبة زيادة سبع نقط مقارنة مع السنة المنصرمة، “وهي نسبة مكنت المديرية الإقليمية لتاونات من احتلال المرتبة الثانية جهويا من بين تسع مديريات إقليمية مكونة لهذه الجهة”.. “كما تم تسجيل نتائج إيجابية بباقي المستويات الإشهادية”، يورد المدير الإقليمي للتربية والتكوين بتاونات.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5824

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى