هذه هي أجواء الامتحان الوطني للبكالوريا الدورة الاستدراكية يوليوز 2017 بجهة فاس – مكناس

الدورة الإستدراكية-أرشيف

الدورة الإستدراكية-أرشيف

محمد العبادي:”تاونات نت”/اختتمت يوم الخميس13يوليوز 2017 اختبارات الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2017 في أجواء عادية تميزت بروح المسؤولية لأطر التربية والتكوين التي حرصت بما عهد فيها من حزم ويقظة، على ضمان نزاهة ومصداقية الامتحانات-حسب بلاغ صحافي توصلت جريدة”تاونات نت” به-

هذا، وتشير المعطيات الإحصائية المتوصل بها –دائما حسب البلاغ-أن نسبة حضور المترشحين الممدرسين بلغت 93,40%. كما عرف مجمل عدد حالات الغش المسجلة خلال هذه الدورة تراجعا نسبيا حيث تم ضبط206 حالة غش مقابل 258 حالة خلال دورة يوليوز 2016.

وقد انطلقت عملية التصحيح بـ 22مركزا للتصحيح، وذلك بمشاركة أكثر من 1667 أستاذة وأستاذ سيتولون تقييم إنجازات المترشحات والمترشحين الذين يبلغ عددهم 21026.

وأكدت الأكاديمية ،على أن حالات الغش التي سيتم رصدها من طرف المصححين أثناء عملية التصحيح، سواء بمطابقة أجوبة المترشحين فيما بينها، أو مع الإجابات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ستسري عليها العقوبات التأديبية المتضمنة في القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية، والقاضية بمنح نقطة 0 في اختبار المادة التي تمت فيها ممارسة الغش وإلغاء نقط جميع مواد الدورة المعنية إلى الاقصاء من اجتياز الامتحان لمدة سنتين دراسيتين متواليتين.

وتجدر الإشارة إلى أن مداولات هذه الدورة ستكون يوم20 يوليوز 2017، في حين سيكون الإعلان عن النتائج يوم21يوليوز 2017.

وفي الختام نوهت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس – مكناس أسرة التربية والتكوين بما أبانت عنه من جدية وتطبيق صارم لمقتضيات دفتر مساطر تنظيم امتحانات البكالوريا، فإنها في ذات الوقت تعبر عن اعتزازها بالمجهودات التي قامت بها السلطات العمومية والمصالح الأمنية من أجل ضمان أمن وسلامة إجراء الامتحانات، كما تشيد بمساهمة مختلف وسائل الإعلام الجهوية، في مواكبة وإنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5569

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى