دوري محلي لكرة القدم بجماعة الرتبة بتاونات ينطلق في ظروف جيدة ومشاريع رياضية مهمة تخرج للوجود

دوري محلي لكرة القدم بجماعة الرتبة بتاونات

الدوري المحلي لكرة القدم بجماعة الرتبة بتاونات يفتتحه الرئيسين السلاسي محمد وعبد الحق أبو سالم

يونس لكحل:جماعة الرتبة- “تاونات نت”/ بمناسبة عيد العرش المجيد اعطى رئيس المجلس الاقليمي لتاونات رفقة رئيس جماعة الرتبة الانطلاقة لدوري كروي محلي بتراب الجماعة المذكورة عشية 27 من شهر يوليوز2017 والذي ينظم من طرف جمعية تينزة للرياضة والتنمية والتضامن تحت شعار ” الرياضة بتينزة رهان  نجاح التنمية البشرية “. الدوري الكروي عرف مشاركة عددا كبيرا من الفرق الرياضة والتي تمثل دواوير تابعة للنفوذ الترابي للجماعة سيتنافسون في مباريات تقام على ملعب افريط حتى نهاية شهر غشت القادم.

دوري محلي لكرة القدم بجماعة الرتبة بتاونات

رؤساء وأعضاء وفعاليات حاضرة في الدوري المحلي لكرة القدم بجماعة الرتبة بتاونات

 الافتتاح الذي حضره جمهور غفير استهل بعزف للنشيد الوطني للمملكة كما تقدم رئيس الجماعة بكلمة شكر فيها كل من ساهم في انجاح انطلاقة الدوري الكروي في نسخته الثالثة  بمناسبة عيد العرش المجيد معربا بان المجلس الجماعي كما وعد دائما مستعد لتقديم كل المساعدات والتشجيع لمثل هذه الملتقيات الرياضية لما لها من اهمية باعتبار الرياضة اساس التطور .

كما كشف رئيس الجماعة معطيات حول انشاء واقامة  ملاعب رياضية وتجهيزها من بينها الملعب الذي تقام عليه البطولة  ليقدم شكره لرئيس المجلس الاقليمي على كل المجهودات التي يقوم بها من خلال فتحه الابواب لكل الجماعات الترابية بالاقليم وتقديم الدعم والتشجيع على انزال وتفعيل عدد من المبادرات القيمة .

دوري محلي لكرة القدم بجماعة الرتبة بتاونات

محمد السلاسي رئيس المجلس الاقليمي لتاونات في كلمته تقدم بالشكر الى الجمعية المنظمة للبطولة التي وصفها بالمهمة مؤكدا بان المجلس الاقليمي مستعد دائما لتقديم الدعم والمساهمة في انجاح مثل هذه الملتقيات. كما توجه بالشكر لرئيس جماعة الرتبة ولمستشاري المجلس على كل المجهودات التي يقومون بها منوها بالمستوى الجيد في الترافع عن قضايا واهتمامات الساكنة بالجماعة بل وبربوع الاقليم عامة .

 الملتقى الرياضي الكروي يحظى بمتابعة عدد غفير من ساكنة المنطقة ويعد بحسب عدد من المتتبعين قاطرة للتنمية على كل المستويات من خلال التضامن والتآزر بين جميع المتدخلين للرقي بالذوق الرياضي العام وتحقيقا للتنافسية وتشجيع ممارسة كرة القدم باعتبارها مدخلا للتنمية المحلية عن طريق انشاء واحداث بنية تحتية رياضية مهمة .

1دوري محلي لكرة القدم بجماعة الرتبة بتاونات

التراث المحلي حاضر في الدوري المحلي لكرة القدم بجماعة الرتبة بتاونات

هذه البنية التي بدأت ثمارها تقطف عبر انشاء ملاعب رياضية وقاعة مغطاة وعدد من المشاريع التنموية المهمة والتي ستعود بالنفع على ساكنة دواوير الجماعة .

وتجدر الاشارة الى ان الجماعة المذكورة استفادت من مشاريع تنموية جد هامة  ستعزز البنية التحتية للجماعة القروية التابعة لدائرة غفساي ، مع العلم ان هذه الاخيرة عانت ومازالت تعاني  من حرائق اصابت الغطاء الغابوي مما جعلها تحظى باهتمام اعلامي كبير على المستوى الوطني  ما دفع برئيس الجماعة الى دق ناقوس الخطر منبها الى خطورة ما يقع من حرائق .

دوري محلي لكرة القدم بجماعة الرتبة بتاونات

لاعبون ومنتخبون واطر في الدوري المحلي لكرة القدم بجماعة الرتبة بتاونات

 كما طالب الرئيس عبد الحق أبو سالم  من الجهات المختصة بالتدخل العاجل لحماية المجال الغابوي المميز لمنطقة الرتبة ولاقليم تاونات عموما حتى لا يتحول هذا الغنى الايكلوجي  الى ذكرى أليمة…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5814

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى