وضع الحجر الأساس لبناء وتجهيز مجزرة عصرية بيجماعاتية بعين عائشة ودار الطالبة وزيارة ورش مشروع بناء دار الأمومة وتدشين المركب السوسيو رياضي للقرب المندمج بجماعة بني وليد

وضع الحجر الأساس لبناء وتجهيز مجزرة عصرية بيجماعاتية بعين عائشة

وضع الحجر الأساس لبناء وتجهيز مجزرة عصرية بيجماعاتية بعين عائشة

محمد الزروالي:”تاونات نت”/في إطار الاحتفال بالذكرى الثامنة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، عرف إقليم تاونات ميلاد مجموعة من المشاريع التنموية الهامة ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والتي يندرج إنجازها سواء في إطار القطاعات الحكومية للدولة أو المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أو الجماعات الترابية، أشرف على تدشينها ووضع الحجر الأساسي وزيارة أوراشها حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات و المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال .

وفي هذا الإطار، فقد أشرف عامل الإقليم يوم الجمعة 28 يوليوز 2017 بالجماعة الترابية عين عائشة التابعة لدائرة تيسة على وضع الحجر الأساس لبناء وتجهيز مجزرة عصرية بيجماعاتية ، بكلفة إجمالية تقدر ب 20 مليون درهم تم تمويلها في إطار شراكة بين كل من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال ومجموعة الجماعات ” التآزر ” والمجلس الإقليمي لتاونات وجماعة عين عائشة.

وضع الحجر الأساس لبناء وتجهيز مجزرة عصرية بيجماعاتية بعين عائشة

وضع الحجر الأساس لبناء وتجهيز مجزرة عصرية بيجماعاتية بعين عائشة

والهدف من هذا المشروع الذي سيتم بناؤه على مساحة تقدر ب 4963  متر مربع، تنظيم عملية بيع اللحوم والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك من خلال ضمان توفير لحوم ذات جودة والحفاظ على البيئة.

 وبتراب جماعة بني وليد، أشرف عامل الإقليم والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والنائب البرلماني محمد عبو رئيس الجماعة والوفد المرافق لهم على وضع الحجر الأساس لبناء دار الطالبة بتمويل من وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال على مساحة تقدر ب 600  متر مربع وبكلفة إجمالية تقدر بحوالي 3,2 مليون  درهم وزيارة ورش مشروع بناء دار الأمومة بمركز بني وليد ، التي رصد لها غلاف مالي قدره 01 مليون درهم ، يندرج إنجازها في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع كل من مجلس جماعة بني وليد والمندوبية الإقليمية للصحة والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.

تدشين المركب السوسيو رياضي للقرب المندمج بجماعة بني وليد

تدشين المركب السوسيو رياضي للقرب المندمج بجماعة بني وليد

هذا المشروع الذي يتم بناؤه على مساحة 500 متر مربع ، يتكون من صالون ومكتب وغرفتين ومطبخ ومرافق صحية.

كما أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له بنفس الجماعة على تدشين المركب السوسيو رياضي للقرب المندمج صنف ب، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 3,4 مليون درهم بشراكة بين كل من وزارة الشباب والرياضة والجماعة القروية بني وليد.

ويتكون هذا المشروع الذي تم إنجازه على مساحة تقدر بحوالي 3600 متر مربع من ملعب القرب مندمج وفضاء للشباب ومقصف ومستودعات الملابس وقاعة التنشيط الرياضي والاستقبال وقاعة متعددة الرياضات ومرافق صحية وقاعة الإعلاميات وإدارة وفضاء للطفل وروض الأطفال ومقر الحارس .

وبتراب جماعة فناسة باب الحيط أشرف عامل الإقليم و المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والوفد المرافق لهما على إعطاء انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الجهوية رقم 510 الرابطة بين تاونات وطهر السوق ببن النقطة الكيلومترية 15 و 38 ، على طول 23 كلم وعرض 8 أمتار (قارعة الطريق 7 أمتار ) بتكلفة مالية تقدر ب 61 مليون درهم ، بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ( صندوق تمويل الطرق ).

زيارة ورش مشروع بناء دار الأمومة بجماعة بني وليد

زيارة ورش مشروع بناء دار الأمومة بجماعة بني وليد

ويهدف هذا المشروع إلى تحسين مستوى الخدمة والسلامة الطرقية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة وتسهيل تنقل الأشخاص والبضائع وتعزيز ربط إقليم تاونات بالأقاليم المجاورة وخاصة إقليم تازة .

وتجدر الإشارة أن عامل الإقليم كان مرفوقا بكل من محمد السلاسي رئيس المجلس الإقليمي والغرفة والحاج محمد عبو رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان(الحاج عبو -محمد عبو-عبد اللطيف افويقر-المفضل الطاهري-نورالدين اقشيبل-محمد احجيرة- عبد الله البوزيدي بردان وكمال العمري) والكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس العلمي المحلي بالنيابة ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والمنتخبين وممثلي الهيئات السياسية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني والأعيان والسكان.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى