حركـــة الطفولة الشعبية تنظم زيارة لأطفال تاونات لعدة مؤسسات من بينها البرلمان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان

أطفال تاونات أمام البرلمان

أطفال تاونات أمام البرلمان

إدريس المزياتي-الرباط:”تاونات نت”/ نظمت مؤخرا حركـــة الطفولة الشعبية فرعي تاونات ومزراوة رحلة تخييمية لفائدة حوالي 60 طفلة وطفل ينتمون لتراب جماعات تاونات إلى مدينة الرباط في إطار المرحلة الثالثة لمخيماتها تحت شعار ” مخيمنا متعة النشاط والتعلم ” وذلك بفضاء سيدي مخلوف – رودياس بعد ان تم تغيير مركز التخييم من تطوان إلى مدينة الرباط نظرا مع تزامنها مع الاحتفالات الرسمية التي عرفتها مدينة تطوان بمناسبة عيد العرش.

شعار حركة الطفولة الشعبية

شعار حركة الطفولة الشعبية

وقد قامت الجمعية السالفة الذكر بتنظيم  باقة متنوعة من الانشطة التربوية والثقافية والفنية والرياضية الهادفة؛ لفائدة اطفال تاونات على رأسها زيارة لمقر مجلسين النواب والمستشارين، حيث كان لأطفال تاونات موعد مع شروحات قانونية حول عمل الغرفتين؛ كما تسنت لهم فرصة حضور جلسة شهرية مباشرة بمجلس المستشارين والمتعلقة بمناقشة التقرير العام للمجلس الأعلى للحسابات بحضور إدريس جطو رئيس المجلس  وبعض أعضاء  الحكومة .

أطفال تاونات أمام الباب الرئيسي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان

أطفال تاونات أمام الباب الرئيسي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان

الزيارة عرفت أيضا لقاء أطفال المخيم ببعض أطر تاونات العاملة بالبرلمان وبعض مستشاريه وبرلمانيه الذين رحبوا بأبناء تاونات وأخذوا معهم صورا تذكارية.

أطفال تاونات كان لهم موعد آخر جميل هذه المرة مع الفن الحديث والمعاصر من داخل متحف محمد السادس للفنون  بالرباط حيث استمتع الاطفال بزيارة اروقة هذه المعلمة الحديثة ؛ حيث  استطاعوا ان يكتشفوا الموسوعة الكبرى للفنان العالمي الكبير بابلو بيكاسوا الذي يقام على شرفه معرض خاص .

أطفال تاونات في زيارة تفقدية لمعهد الفنون

أطفال تاونات في زيارة تفقدية لمعهد الفنون

من جهة أخرى نظمت الجمعية لأطفال تاونات كذلك زيارة لمقر المجلس الوطني لحقوق الانسان حيث كان في استقبالهم الصبار الامين العام للمجلس والذي رحب بهم في المجلس وتمنى لهم مسيرة دراسية موفقة.

وخلال زيارة مقر هذا المجلس  استمع اطفال تاونات لعرض مفصل حول المجلس الوطني لحقوق الانسان و اختصاصاته واهدافه قدمته لهم الاستاذة امال الادريسي وهي اطار بالمجلس .

أطر وأطفال تاونات في صورة جماعية على ضفاف أبي رقراق

أطر وأطفال تاونات في صورة جماعية على ضفاف أبي رقراق

و تجدر الإشارة أن حركـــة الطفولة الشعبية نظمت لفائدة أطفال تاونات  عدة  أنشطة متنوعة ثقافية و ترفيهية ورياضية من خلال زيارة استكشافية لصومعة حسان وضريح محمد الخامس،وتنظيم المسابقة الوطنية للفن التشكيلي المنطمة بالمخيم وعروض بهلوانية متميزة وورشات وزيارة لملعب شهود التابع لفريق اسطاد المغربي ، حيث كانت لهم الفرصة للتعرف على هذا المركب الرياضي المتكامل وعقد لقاء مع رئيس رئيس فريق اسطاد المغربي إبن إقليم تاونات  جمال السنوسي .

أطفال تاونات في ضريح محمد الخامس

أطفال تاونات في ضريح محمد الخامس

وقال ياسير البراهمي رئيس فرع حركـــة الطفولة الشعبية بتاونات في تصريح خص به جريدة “تاونات نت” أن أطفال تاونات جميعهم استمتعوا بأجواء رائعة بالمخيم الوطني لحركة الطفولة الشعبية برودياس صيف 2017 بالرباط؛وكانوا جد مسرورين وفرحين بالزيارات التي قاموا بها لعدة مؤسسات وأماكن جميلة بمدينة الرباط ..”.

أطفال تاونات في زورق خشبي عابرين وادي أبي رقراق

أطفال تاونات في زورق خشبي عابرين وادي أبي رقراق

وأضاف قائلا “شكرا لكل الذين ساهموا من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الدورة من التخييم …كما نقول شكرا لكل الإخوان اعضاء المكتب التنفيذي للحركة، الذين شاركوا اطفالنا فرحتهم ونشاطهم وتألقهم واكتشفوا مراقدهم وعاشوا برامجهم ..وشكرا للأستاذ ادريس الوالي مدير جريدة “صدى تاونات” الذي زارنا وتابع أنشطتنا… فشكرا لهم كل باسمه ولكل جنود الخفاء الذين ساهموا في انجاح هذا المخيم التربوي الممتاز ..”.

أطفال تاونات على ضفاف شاطئ الرباط

أطفال تاونات على ضفاف شاطئ الرباط

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5569

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى