مجلس جماعة تاونات ينظم لقاء تشاركيا جديدا مع فعاليات المجتمع المدني حول تأهيل مركز المدينة

صورة لأعضاء المجلس الجماعي لتاونآت

صورة لأعضاء المجلس الجماعي لتاونآت

منير فلاح:”تاونات.نت”/ نظم المجلس الجماعي لتاونات بقاعة الاجتماعات صباح يوم الخميس 21 شتنبر 2017 لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني وذلك في إطار المقاربة التشاركية التي اعتاد تنظيمها المجلس الجماعي مع ساكنة المدينة من أجل الاضطلاع على المراحل التي قطعتها الدراسة المتعلقة بتأهيل مركز مدينة تاونات من طرف مركز الدراسات المختص ( Novec) الذي عهد إليه دراسة هذا المشروع المتميز من أجل تحقيق امال ساكنة تاونات بمدينة بمواصفات حضارية .

وترأس هذا الاجتماع محمد قلوبي رئيس الجماعة و نوابه وممثل مكتب الدراسات (Novec ) وعدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني و ممثلي الوداديات السكنية.

محمد قلوبي رئيس جماعة تاونات

محمد قلوبي رئيس جماعة تاونات

وبعد كلمة رئيس جماعة تاونات الذي شكر الحضور على تلبية الدعوة ولو انه كان يتمنى حضورا أكثر حتى يتسنى لأكبر عدد من الجمعيات إبداء ملاحظاتها ومشاركتها في تقديم اقتراحات قد تساهم في تنوير  عمل مكتب الدراسات. هذا الأخير قدم ورقة تقنية عبر ممثله الخاص أبرز من خلالها أهم الاختلالات و العيوب التي تجوب مركز المدينة والتي لا زال يطبع عليها الطابع القروي بحكم عشوائية معظم البنايات و سوء التنظيم و الفوضى في الترامي على الملك العام والتي تضر بصورة المدينة و جماليتها.

جانب من فعاليات المجتمع المدني التي حظرت هذا اللقاء التشاركي

جانب من فعاليات المجتمع المدني التي حظرت هذا اللقاء التشاركي

مداخلات ممثلي جمعيات المجتمع المدني و الوداديات السكنية انصبت في مجملها على التنويه بمبادرة المجلس الجماعي على مثل هكذا لقاءات تشاركية و التي من شأنها النهوض بالمدينة على الرغم من تسجيل بعض الملاحظات والمؤاخذات التي أجاب عنها بكل مسؤولية رئيس جماعة تاونات محمد قلوبي و أعضاء المجلس و كذا ممثل قسم الدراسات (Novec ).

ممثل مكتب الدراسات (Novev ) أثناء تقديم عرض متعلق بالدراسة التي قام بها مكتب الدراسات لمركز مدينة تاونات

ممثل مكتب الدراسات (Novev ) أثناء تقديم عرض متعلق بالدراسة التي قام بها مكتب الدراسات لمركز مدينة تاونات

 واستأثر احتلال الملك العام و الفوضى التي يعرفها أمام صمت المسؤولين باهتمام جل المتدخلين الذين عبروا و باسم ساكنة المدينة عن امتعاضهم من هذه الظاهرة متمنين تدخلا عاجلا للسلطات المحلية قصد القضاء عليها و إيجاد حلول عملية لعدد من البنايات العشوائية أو القديمة التي تسيء لمنظر و جمالية مركز المدينة.

واختتم هذا اللقاء التشاركي بكلمة رئيس جماعة تاونات محمد قلوبي الذي قدم الشكر لكل ممثلي جمعيات المجتمع المدني على حضورها متمنيا حضورا أكبر خلال اللقاءات المقبلة التي سينظمها المجلس سيرا على نهجه الذي سلكه منذ تنصيبه وذلك حتى يتسنى للجميع المشاركة وإبداء ملاحظاته في هذا الورش المتميز .

صورة أخرى لفعاليات المجتمع المدني الحاضرة في اللقاء

صورة أخرى لفعاليات المجتمع المدني الحاضرة في اللقاء

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5578

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى