أول رئيس لجماعة تاونات بوزيد الحسوني في ذمة الله Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_1320" align="aligncenter" width="500"] الراحل بوزيد الحسوني[/caption] انتقل السيد بوزيد حسوني عضو المجلس البلدي لتاونات وأول رئيس لجماعة [caption id="attachment_1320" align="aligncenter" width="500"] الراحل بوزيد الحسوني[/caption] انتقل السيد بوزيد حسوني عضو المجلس البلدي لتاونات وأول رئيس لجماعة Rating: 0

أول رئيس لجماعة تاونات بوزيد الحسوني في ذمة الله

الراحل بوزيد الحسوني

الراحل بوزيد الحسوني

انتقل السيد بوزيد حسوني عضو المجلس البلدي لتاونات وأول رئيس لجماعة تاونات سابقا الى عفو الله بحي الدشيار مسقط رأسه بمدينة تاونات، صباح يوم الأربعاء 2 شوال 1435هـ موافق 30 يوليوز 2014 م .
ووري جثمان الراحل الذي عمل أستاذا وحارسا عاما بثانوية تاونات خلال عقد سبعينيات القرن الماضي، في جو جنائزي مهيب …

للاشارة شغل المرحوم الأستاذ بوزيد الحسوني المعروف بولد لشقر، في بداية مشواره المهني، مهام التدريس بمدرسة الحدادة بنواحي تاونات في عقد الخمسينات من القرن الماضي.وما بين 1962 – 1963 انتقل الى كوليج تاونات لتدريس الفرنسية والتاريخ والجغرافيا. كان رجل تعليم ذا بيداغوجية قوية وكفاءة عالية تركت بصماتها راسخة في أذهان تلاميذه وتلاميذته. وما بين 1964 – 1965 ، أصبح حارسا عاما لكوليج تاونات، حيث ساهم وساعد على عقد الاجتماع التأسيسي لقدماء تلاميذ كوليج تاونات في بداية عقد السبعينات، كما ساهم في حركية تحويل تلك الجمعية الى جمعية ذات طابع وطني والمعروفة بجمعية تاونات وردزاغ للتنمية ما بين 1989 – 1992 .

كان رجلا سياسيا واجتماعيا بطبعه، وجادا في تصرفاته وعلاقاته.لقد وضع تاونات في قلبه، وساهم في تنمية المدينة والإقليم ، حيث صار المرحوم بوزيد الحسوني، رئيسا للجماعة القروية لتاونات في نونبر 1976، وظل يمارس مهام تدبير الشأن الملحي لبلدية تاونات الى غاية أن وافته المنية، حيث صار من قدماء المستشارين وأعضاء المجلس البلدي لتاونات بل من أعضاء المجلس الإقليمي لتاونات.

عزاؤنا واحد في فقيدنا جميعا، وبوفاته ، ستكون تاونات قد فقدت أحد رجالاتها الأبرار.
دعواتنا له بالرحمة والمغفرة ولأسرته خاصة زوجته وأبناءه رضوان بالرباط وهشام بباريس وبوشرى بالدار الربيضاء بالصبر والسلوان .وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى