توزيع منح على مؤسسات اجتماعية وتدشينات بإقليم تاونات بمناسبة الذكرى 42 لانطلاق المسيرة الخضراء

تسليم منح الدعم المقدمة من طرف مؤسسة التعاون الوطني

تسليم منح الدعم المقدمة من طرف مؤسسة التعاون الوطني

محمد الزروالي:”تاونات نت”/في إطار تخليد الذكرى الثانية والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، فقد أشرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات صباح يوم الإثنين 6 نونبر 2017 بمقر العمالة على تسليم منح الدعم المقدمة من طرف مؤسسة التعاون الوطني لفائدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم التي تتكون من 42 دارا للطالب والطالبة والتي يقدر عدد المستفيدين من خدماتها ب 3565 مستفيد منهم 2929 فتاة بالعالم القروي، وتقدر قيمة الدعم بغلاف مالي بلغ 3.744.000.00 درهم .

كما عرف هذا الحفل إلقاء كلمة بالمناسبة من طرف المندوب الإقليمي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، تطرق فيها  لمغزى هذه الذكرى الوطنية الغالية وما ترمز إليه من دلالات جسدت أروع صور التلاحم بين العرش والشعب من أجل استرجاع أقاليمنا الجنوبية واستكمال الوحدة الترابية للمملكة.

إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تأهيل مركز جماعة تامضيت

إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تأهيل مركز جماعة تامضيت

وبتاريخ 7 نونبر 2017 ، أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له بتراب جماعة تمضيت، دائرة تاونات على إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تأهيل مركز الجماعة المذكورة الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 5,2 مليون درهم بتمويل من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

ويتكون هذا المشروع من توسيع المعبر الطرقي لمركز الجماعة على مسافة 1 كلم من الطريق الجهوية رقم  510 وبناء 3 منشآت صغيرة لصرف المياه وتهيئة قارعة الطريق وترصيفها وإنشاء ملتقى طرقي وثلاث جدارات تدعيم وساحة عمومية على مسافة 1000 متر مربع وملعب للقرب وإنارة عمومية.

صورة جماعية للمسؤولين يتوسطهم عامل تاونات

صورة جماعية للمسؤولين يتوسطهم عامل تاونات

تجدر الإشارة أن عامل الإقليم كان مرفوقا بوفد هام يتقدمه ممثلو الهيئة القضائية ومحمد السلاسي رئيس المجلس الإقليمي ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان و الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس العلمي المحلي بالنيابة ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والمنتخبين وممثلي الهيئات السياسية والتنظيمات النقابية وجمعيات المجتمع المدني والأعيان والسكان.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7186

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى