كلية الطب والصيدلة بفاس تحتفي بالطلبة الجدد بفاس..

منصة خاصة بالعميد وممثلو الطلبة

منصة خاصة بالعميد وممثلو الطلبة

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/قال عميد كلية الطب و الصيدلة بفاس أن هناك إرادة قوية لجعل الكلية مؤسسة مواطنة و أساسية في تكوين وتنمية مؤهلات طلابها.

ودعا العميد ؛في كلمة له خلال يوم نظمته كلية الطب و الصيدلة مؤخرا بفاس خصص لإدماج الطلبة الجدد الذي نظم بشراكة مع اتحاد نوادي و جمعيات الكلية؛ بعد عملية ضبط اللائحة النهائية للفوج رقم 19؛ إلى الإنخراط الفعال في الحياة الجمعوية والطلابية نظرا لأهميتها في تكميل شخصية الطالب.

من جهتهم قدم  ممثلو جمعيات و نوادي الكلية عروضا لامست وقربت الصورة للطلبة الجدد، وقدمت المكاتب المسيرة و أهدافها و كذا حصيلة الإنجازات مع البرامج المقبلة.

نشاط كلية الطب بفاس

نشاط كلية الطب بفاس

بعذ دلك  تم توزيع شواهد التميز لطلبة الطب و خريجي الكلية الحاصلين على المرتبة الأولى و الثانية برسم الموسم 2015 / 2016، حيث أتيحت لهم الفرصة لإلقاء كلمة تحفيزية موجهة بالأساس للطلبة الجدد و التي تقاسموا فيها تجربتهم مع تقديم توصيات قيمة.

وعلى هامش هذا اليوم نم إقامة معرض خصص للتعريف بكل جمعية و نادي من أجل التعرف عن قرب على التوجهات و مختلف برامج الأنشطة و الورشات التي تنظم خلال الموسم الجامعي (توزيع منشورات إعلانية وتقديم أشرطة سمعية بصرية…).

ويندرج هذا اليوم حسب المسؤولين إلى ضمان انطلاقة جيدة للطلبة الجدد و تسهيل انتقالهم من فضاء التعليم الثانوي إلى الجامعي، وكذا تمكينهم من الاندماج السلس بالمنظومة البيداغوجية و الاستئناس بالحياة الجامعية.وتوفير أجواء تتأقلم مع مختلف ميولات الطلبة و التي تتمثل في المحاضرات و المؤتمرات العلمية، القوافل الطبية و الإنسانية، الحملات التحسيسية، المنافسات الرياضية و العلمية، و كذا الأنشطة الثقافية و الفنية، و فتح باب الإنخراط للطلبة الجدد الراغبين بالإلتحاق بالحياة الطلابية و الجمعوية وتنظيم فقرات ثقافية و ترفيهية و كذا ألعاب رياضية، من أجل تعزيز روابط التواصل بين الطلبة الجدد والقدامى من جهة، و من جهة أخرى تنمية الذكاء الجماعي و التجاوز الذاتي مع احترام الآخرين.

نشاط ترفيهي ورياضي لطلبة الكلية

نشاط ترفيهي ورياضي لطلبة الكلية

تجدر الإشارة إلى أن الاستراتيجية التي تنهجها كلية الطب و الصيدلة بفاس ترتكز بالأساس على مقاربة تشاركية، بحيث تعد مشاركتهم فعالة في المنظومة البيداغوجية علاوة عن ذلك يساهمون بنسبة كبيرة في تنظيم و نجاح أزيد من 100 تظاهرة داخل المؤسسة و خارجها.

تتيح هذه الاستراتيجية الفرصة لأطباء المستقبل لتوسيع آفاق الحياة أمامهم و  تطوير رصيدهم المعرفي بفضل  مكتسبات تكميلية لمسارهم التكويني و التي تتمثل في التسيير، روح المبادرة، الإدارة المالية، التسويق، تقنيات التواصل، روح المواطنة، الشعور بالمسؤولية، الإبداع، روح القيادة و التنمية الشخصية.

معرض الكلية

معرض الكلية

للإشارة حضر هذا اللقاء بالإضافة إلى عميد كلية الطب والصيدلة ، نواب العميد، الكاتب العام و رؤساء المصالح الإدارية بالإضافة إلى أساتذة الكلية و طلابها، و كذا مجلس طلبة الطب بفاس مع ممثلي نوادي و جمعيات الكلية.

.  

                                                                                                                                                               


عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7245

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى