الدرك الملكي يحجز كميات من “الكيف” بغفساي نواحي تاونات

الدرك الملكي يحجز كميات "كيف" ضواحي غفساي بنواحي تاونات

الدرك الملكي يحجز كميات “كيف” ضواحي غفساي بنواحي تاونات

رشيد الكويرتي من فاس (عن”هسبريس”):”تاونات نت”/ تمكنت مصالح الدرك الملكي للورتزاغ، يوم الأحد12نونبر 2017، في عمليتين متفرقتين، من حجز 900 كيلوغرام من القنب الهندي (الكيف) سنابل بضواحي غفساي بإقليم تاونات، بينما تمكن شخصان متهمان بزراعة وحيازة هذه الكمية من المخدرات من الفرار، حيث حررت مذكرة بحث في حقهما.

وجاءت العملية الأولى، حسب ما أفادت به مصادرنا ، إثر شكاية تقدمت بها وكالة حوض سبو ضد أحد الأشخاص من دوار الرقعة، التابع لجماعة تافرانت، تتهمه فيها بزراعة “الكيف” بالملك المائي لسد الوحدة، فتحركت عناصر الدرك الملكي نحو القطعة الأرضية المعنية، حيث تمكنت من العثور على 500 كيلوغرام من القنب الهندي سنابل مخبأة فيها.

الدرك الملكي يحجز كميات "كيف" ضواحي غفساي ويحرقها

الدرك الملكي يحجز كميات “كيف” ضواحي غفساي ويحرقها

وفي العملية الثانية، تضيف المصادر ذاتها، تمكنت عناصر الدرك الملكي للورتزاغ من حجز 400 كيلوغراما أخرى من “الكيف” بعد قيامها بمداهمة منزل بدوار الدواهر، التابع لجماعة تبودة، إثر إخبارية توصلت بها مصالح سرية الدرك الملكي بقرية ابا محمد تفيد بأن صاحب المنزل يقوم بزراعة وتخزين نبتة القنب الهندي المحظورة.

هذا، وتم إحراق كمية المخدرات المحجوزة بأمر من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6034

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى