فرقة الكوشة المصرية تقدم “ما تبصيش يا لولو” في تيسة وتاونات

فرقة الكوشة المصرية تقدم ما تبصيش يا لولو

فرقة الكوشة المصرية تقدم ما تبصيش يا لولو

محمد الزروالي:”تاونات نت”/نظمت الجمعية المغربية لفنون الدمى والعرائس جولة فنية في عدد من الجماعات الترابية بعمالة إقليم تاونات بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة برعاية من رئيس المجلس الاقليمي محمد السلاسي الذي ذلل الصعاب لتقديم العرض فني للارجوز من تقديم فرقة الكوشة من جمهورية مصر العربية بعنوان “ما تبصيش يا لولو”  تأليف واخراج الفنان الكبير ناصف عزمي وتقديم وتحريك الفنان الشاب يوسف بجاتو ايام 08-09 نونبر 2017 بكل من ساحة دار الشباب تيسة  وكذا ساحة 16 نونبر بمدينةتاونات.

فرقة الكوشة المصرية تقدم ما تبصيش يا لولو في تيسة

فرقة الكوشة المصرية تقدم ما تبصيش يا لولو في تيسة

وقد تجاوب الجمهور مع العرض بشكل كبير ولم يقتصر على الجمهور الصغير بل استهوي الكبار من الجمهور الذي اشاد بنوعية النشاط وجودته وطالبوا بتكثيف مثل هذه العروض في الاقليم.

وتاتي هذه الجولة في اطار مساعي الجمعية المغربية لفنون الدمى العرائس في اطار برنامجها العام الهادف للتعريف بفنون الدمى وانواعها وفتح الباب امام الراغبين والمهتمين بهذا الفن الاستفادة من استخداماته في مجال التربوي والاجتماعي والتنموي وخلق مساحات التبادل الخبرات بين العاملين في المجال من فنانين وممارسين .

جمهور تاونات تابع عرض فرقة الكوشة المصرية تقدم ما تبصيش يا لولو

جمهور تاونات تابع عرض فرقة الكوشة المصرية تقدم ما تبصيش يا لولو

وللاشارة فالفرقة  كانت ضمن المشاركين في الدورة  4 الملتقى العربي لفنون الدمي الذي عقد هذه السنة بطنجة  ما بين 30/10الي 03-11من الشهر الجاري  ويصادف الدورة 2 من مهرجان دمى طنجة2018  حيث اشرف الفنان ناصف عزمي على تاطير ورشة دمي القفاز الي جانب تقديم العرض “ما تبصيش يا لولو” برعاية الهيئة العربية للمسرح وتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال المغربية.

الكبار والصغار يتابعون فرقة الكوشة المصرية تقدم ما تبصيش يا لولو في تاونات

الكبار والصغار يتابعون فرقة الكوشة المصرية تقدم ما تبصيش يا لولو في تاونات

وقد اكدت الفرقة على عزمها اعادة زيارة المغرب وخصوصا منطقة تاونات وتقديم عروض جديدة خلال

 الموسم الثقافي المقبل الي جانب تنظيم ورشة فنية مختصة من تاطير مجموعة من الفنانين المحترفين

والاساذة المختصين في مجال فنون الدمى العرائس  مستقبلا.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5593

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى