الإعلامي والأديب الكبير محمد أديب السلاوي يرقد في المستشفى العسكري بالرباط

إدريس الوالي في زيارة للإعلامي محمد أديب السلاوي بالمستشفى

إدريس الوالي في زيارة للإعلامي محمد أديب السلاوي بالمستشفى العسكري

 إدريس الوالي:”تاونات نت”/ زارت “صدى تاونات” الإعلامي والأديب الكبير الأستاذ محمد أديب السلاوي الذي يرقد منذ أسبوع برواق الطب (الغرفة 217) بالمستشفى العسكري بالرباط تحت الرعاية الملكية السامية التي يحظى بها منذ 3سنوات، حيث سيخضع ربما خلال هذا  الأسبوع لعملية جراحية.

وحسب مصدر مقرب من هذا الإعلامي -الذي وصل سن الثامنة والسبعين -78 (أطال الله في عمره)و الذي أغنى المكتبة المغربية والعربية، بأزيد من أربعين(40) مصنفا في عدة مجالات على رأسها الإعلام والثقافة والفنون والآداب والسياسة والمجتمع- فأوضاعه الصحية والمادية، صعبة ، وهو يعاني في صمت (…).

أديب السلاوي طريح المستشفى العسكري

أديب السلاوي طريح المستشفى العسكري

وتجدر الإشارة أن جريدة “صدى تاونات”، سبق لها أن كرمت في 28 أكتوبر 2017 بمدينة تاونات، مجموعة من الإعلاميين والصحافيين والكتاب، من بينهم الصحافي والكاتب والأديب محمد أديب السلاوي؛ وذلك بحضور مجموعة من الفعاليات الثقافية والإعلامية والنقابية والعلمية والفنية والرياضية بمناسبة احتفال الجريدة بمرور 23 سنة عن ميلادها.

و نوه ادريس الوالي، مدير جريدة “صدى تاونات” بالمكرم أديب السلاوي في هذا الحفل، واصفا إياه بصاحب الخبرة والمعرفة في عدة ميادين، شاكرا في الوقت نفسه دوره الفعال والكبير في الارتقاء بالإعلام والثقافة بالمغرب.وقد تسلم الصحافي أديب السلاوي مجموعة من الهدايا الرمزية بالنظر إلى مشواره الطويل الحافل في الصحافة المغربية.

أديب السلاوي يتسلم بمعية زوجته هدايا بإسم صدى تاونات

الإعلامي محمد أديب السلاوي يتسلم بمعية زوجته هدايا بإسم صدى تاونات

كما سبق للناقد والباحث الدكتور عبد اللطيف ندير، أم أصدر كتابا تكريميا لهذا المفكر الموسوعي الكبير والإعلامي المتميز، كتابا يحمل عنوان ” محمد أديب السلاوي، الكاتب والقضية” شارك في تحرير مواده حوالي 20 كاتبا ومفكرا وباحثا من الذين تابعوا عن قرب سيرته الثقافية والإعلامية، على مدى نصف قرن من الزمن، والتي أغنت المكتبة المغربية والعربية، بأزيد من 40 مصنفا في الثقافة والفنون والآداب والسياسة والمجتمع بالمغرب الراهن.
من جهته  وضع الكاتب الباحث والشاعر الأستاذ محمد السعيدي، كتابا قيما بعنوان : ” الفكر الحداثي للكاتب محمد أديب السلاوي” (عن مطابع الرباط نت ) تحدث فيه بموسوعية أكاديمية عن فكر هذا الرجل وعطاءاته المتعددة، مطالبا برد الاعتبار إليه قبل فوات الأوان…

حريّ بالذكر أن الصحافي محمد أديب السلاوي من مواليد مدينة فاس سنة 1939، عضو كتاب المغرب ؛عمل صحافيا منذ سنة 1963 في عدة صحف ومجلات مغربية ، منها جريدة “العلم” وجريدة “الأنباء” وجريدة “الحركة”، كما عمل مستشارا إعلاميا بعدة منظمات ثقافية ووزارات، منها المكتب الدائم للتعريب بالرباط، وزارة التربية الوطنية، وزارة المياه والغابات، وزارة الصيد البحري، ووزارة التكوين المهني.كما أصدر عدة جرائد أشهرها جريدة “الشعبية”.

نتمنى لأديبنا وزميلنا محمد أديب السلاوي الشفاء العاجل للعودة إلى أنشطته الإعلامية والثقافية والفنية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5569

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى