إنتخاب إبن إقليم تاونات ادريس الأزمي الإدريسي رئيسا للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_13637" align="aligncenter" width="540"] إدريس الأزمي الإدريسي والدكتور العثماني[/caption] الرباط:"تاونات نت"/انتخب، بمدينة الرباط يوم  1 [caption id="attachment_13637" align="aligncenter" width="540"] إدريس الأزمي الإدريسي والدكتور العثماني[/caption] الرباط:"تاونات نت"/انتخب، بمدينة الرباط يوم  1 Rating: 0

إنتخاب إبن إقليم تاونات ادريس الأزمي الإدريسي رئيسا للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية

إدريس الأزمي الإدريسي والدكتور العثماني

إدريس الأزمي الإدريسي والدكتور العثماني

الرباط:”تاونات نت”/انتخب، بمدينة الرباط يوم  10 دجنبر2017 إبن إقليم تاونات ادريس الأزمي الإدريسي رئيسا للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية خلفا لسعد الدين العثماني، الرئيس السابق الذي انتخبه المؤتمر الوطني أمينا عاما للحزب.

وتدخل ابن كيران، وخطب بين المؤتمرين، لحثهم على التصويت على الأزمي، بعدما أطيح به من سباق الأمانة العامة، أمام سعد الدين العثماني.رغم حصوله على أغلبية أصوات المؤتمرين، اعتذر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام الأسبق لحزب العدالة والتنمية، عن رئاسة المجلس الوطني.

وحظي ابن كيران، في التصويت الأول، على رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، على 67 في المائة من الأصوات.

إدريس الأزمي الإدريسي يتوسط قياديين في المؤتمر

إدريس الأزمي الإدريسي يتوسط قياديين في المؤتمر

وكان سعد الدين العثماني انتخب أمينا عاما للحزب بـ1006 صوتا، وقال المرشح الثاني ادريس الآزمي، الذي صوت لفائدته 912 مؤتمرا، “العدالة والتنمية مدرسة تستحق الصبر، أي أن يصبر بعضنا على بعض، وتستحق أن يلتئم شملنا وأن نتجاوز كل الاختلافات وما صدر من بعضنا في حق البعض”.

وأضاف الأزمي من فوق منصة المؤتمر الوطني، متحدثا عن عبد الإله ابن كيران، “هذا الرجل الكبير الذي هو أوصل الحزب اليوم إلى أيادي آمنة، وكان هذا همه الوحيد مؤخرا”.

للإشارة فإدريس الأزمي الإدريسي  من مواليد 16 سبتمبر 1966، بقرية أولاد آزام بإقليم تاونات؛ رجل اقتصاد ودكتور في الكيمياء، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في 3 يناير 2012 عين وزيرا منتدبا لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية في حكومة بنكيران.

عاش إدريس الأزمي  طفولته وجزء من شبابه بمدينة تاونات، التي تابع فيها دراسته الابتدائية، حيث حصل فيها سنة 1977 على الشهادة الابتدائية بمدرسة أولاد آزم التابعة لمجموعة مدارس بوعادل -قيادة بني وليد- إقليم تاونات، وفيها تابع تعليمه الإعدادي والثانوي، التي حصل في ثانويتها سنة 1984 على باكلوريا العلوم التجريبية المزدوجة، وسنة 1999 حصل على باكالوريا الآداب العصرية بالرباط.

إدريس الأزمي الإدريسي

إدريس الأزمي الإدريسي

عقب حصوله سنة 1989 على الإجازة في الكيمياء بكلية العلوم بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، حصل سنة 1990 على دبلوم الدراسات المعمقة من جامعة بواتيي بفرنسا وبعدها على شهادة الدكتوراه من نفس الجامعة سنة 1994، تخصص الكيمياء التطبيقية.

شغل منصب نائب مديرة الخزينة والمالية الخارجية، ومسؤول عن التمويلات والعلاقات الخارجية بوزارة الاقتصاد والمالية، كما تقلد مهمة ممثل المغرب بمجلس إدارة المصرف العربي للتنمية في إفريقيا، وممثل المغرب بمجلس إدارة الشركة المغربية الليبية للاستثمار، وعلى عضوية اللجنة التنفيذية لمجموعة العمل حول فعالية الدعم العمومي للتنمية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وحاليا يشغل الأزمي منصب رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب (2016_2021) وعمدة مدينة فاس.

تهانينا الحارة

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3339

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى