الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بطهر السوق تحتضن فعاليات الحفل الختامي لبرنامج “أكسيس”‎ بتاونات

ثانوية عبد الكريم الخطابي بطهر السوق تحتضن فعاليات الحفل الختامي لبرنامج أكسيس‎

جانب من الحضور في اللقاء الذي نظمته ثانوية عبد الكريم الخطابي بطهر السوق التي احتضنت فعاليات الحفل الختامي لبرنامج أكسيس‎

    ادريس اكدار:تاونات.نت/ إسهاما في أجرأة المشاريع المندمجة، خاصة المشروع السابع المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي ومن خلاله تفعيل الرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030 وبالضبط الرافعة الثالثة عشر الخاصة بالتمكن من اللغات المدرسة وتنويع لغات التدريس، احتضنت قاعة الأنشطة بالثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي   – مديرية تاونات- فعاليات الحفل الختامي لبرنامج ” أكسيس” بحضور وفد يمثل المديرية الإقليمية للتربية والتكوين و الباشا رئيس دائرة طهر السوق و رئيس المجلس الجماعي لبلدية طهر السوق وعدة فعاليات من المجتمع المدني.

الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بطهر السوق تحتضن فعاليات الحفل الختامي لبرنامج أكسيس‎

صورة جماعية للمشاركين في لقاء الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بطهر السوق التي احتضنت فعاليات الحفل الختامي لبرنامج أكسيس‎

     برنامج الحفل الذي كان ثمرة لمجهود سنتين من الجد والاجتهاد كان زاخرا بالأنشطة: عروض، أناشيد، فن خطابة، ومسرحيات بلغة شكسبير، أبدعها التلاميذ المستفيدون، حيث لاقت تصفيقا حارا من لدن الحضور.

     وللإشارة فبرنامج “أكسيس” هو عبارة عن منحة ترعاها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، وبتنسيق مع الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية.

الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بطهر السوق تحتضن فعاليات الحفل الختامي

توزيع الجوائز والشواهد في لقاء الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بطهر السوق التي احتضنت فعاليات الحفل الختامي

ويهدف إلى تقوية تعلم اللغة الإنجليزية والتربية على قيم الديموقراطية والمواطنة فضلا عن تعزيز التفاهم الثقافي بين المجتمعات.

     فعلى صعيد المديرية الإقليمية تاونات، استفاد من هذا البرنامج، 24 تلميذا داخل أسوار الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي، بغلاف زمني فاق 360 ساعة، ممتدة على مدار سنتين متتاليتين.

    وقد تميز الحفل بتكريم الدكتور المفضل أكعبون المفتش التربوي السابق  لمادة اللغة العربية ، وكذا الأساتذة المشرفين على البرنامج، إضافة إلى توزيع شواهد الاستحقاق، وجوائز قيمة على جميع المستفيدين.

الثانوية التأهيلية الخطابي بطهر السوق تحتضن فعاليات الحفل الختامي لبرنامج أكسيس‎

الثانوية التأهيلية الخطابي بطهر السوق تحتضن فعاليات الحفل الختامي لبرنامج أكسيس‎

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى