الأعرج وزير الثقافة والاتصال:سنتخذ مجموعة من الإجراءات للنهوض بالصحافة المحلية والجهوية

أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الجهوية يتوسطهم الوزير الأعرج

بعض أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الجهوية يتوسطهم وزير الثقافة والإتصال الأعرج

الرباط:”تاونات نت”/قال محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال أن الوزارة حريصة على اتخاذ مجموعة من المبادرات والإجراءات التي ترمي للنهوض بالصحافة المحلية والجهوية والارتقاء بها إلى مستوى أحسن وبمنتوجها الإعلامي.

وجاء هذا خلال اجتماع عقده  الوزير مع وفد من الجمعية المغربية للصحافة الجهوية  يوم الإثنين 26 فبراير2018 بمقر الوزارة (قطاع الاتصال)، والذي عبر فيه عن انفتاحه على الحوار المتواصل و البناء إلى جانب باقي الهيئات المهنية المشتغلة بالقطاع الإعلامي ببلادنا وفق مقاربة تشاركية مندمجة.

وأبدى الوزير استعداده  للإسهام في تأهيل قطاع الصحافة المحلية، سواء من خلال الدعم الموجه إليها، أو مشكل الإشهار والإعلانات أو من خلال إطلاق حلقات لتكوين الصحافيين الجهويين، أو من خلال تنظيم يوم دراسي للتفكير المشترك في السبل الكفيلة بتطوير قطاع الصحافة الجهوية.

وقد شكل هذا اللقاء التواصلي مناسبة للوقوف عند واقع الصحافة الجهوية ببلادنا واستجلاء آفاق تطورها وتدارس سبل تعزيز مكانتها في المشهد الإعلامي ببلادنا، حيث أكد السيد الوزير على أهمية الدور الذي تضطلع به الصحافة الجهوية وإسهامها الهام في مواكبة جهود التنمية المحلية.

من جانبه ثمن إدريس الوالي مدير جريدة”صدى تاونات”رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية هذا اللقاء مع الوزير،  والانفتاح الإيجابي للوزارة على الحوار والتشارك مع الهيئات العاملة بقطاع الصحافة والإعلام ببلادنا، وفق مقاربة تشاركية، معبرين عن استعدادهم الكامل للعمل مع الوزارة من أجل استكمال الأوراش والمساهمة مع باقي الفاعليين والهيئات المهنية والدفع قدما نحو ربح الرهانات المطروحة وتحقيق الأهداف المتوخاة.

    وخلص هذا اللقاء إلى ضرورة تكثيف جميع الجهود على مواصلة العمل وتعميق النقاش والتنسيق من أجل رفع التحديات المرتبطة بالنهوض بقطاع الصحافة المحلية والجهوية ببلادنا.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7227

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى