طريق دمار شامل تربط مسقط رأس وزير الخارجية بوريطة بتاونات..ومجلس الجهة يتحرك ويبرم صفقة اصلاحها… Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14284" align="aligncenter" width="350"] وزير الخارجية بوريطة[/caption] محمد عبادي:"تاونات نت"/من بين أسوء الطرق المنجزة باقليم تاونات، ت [caption id="attachment_14284" align="aligncenter" width="350"] وزير الخارجية بوريطة[/caption] محمد عبادي:"تاونات نت"/من بين أسوء الطرق المنجزة باقليم تاونات، ت Rating: 0

طريق دمار شامل تربط مسقط رأس وزير الخارجية بوريطة بتاونات..ومجلس الجهة يتحرك ويبرم صفقة اصلاحها…

وزير الخارجية بوريطة

وزير الخارجية بوريطة

محمد عبادي:”تاونات نت”/من بين أسوء الطرق المنجزة باقليم تاونات، تلك التي تربط مدينة تاونات عبر حي العشايش وصولا الى احجر معبد مسقط رأس وزير الخارجية والتعاون ناصر بوريطة… بنيتها التحتية تدهورت الى حد لا يطاق، لا تمر وسيلة نقل الا وتترك أثرا سيئا جدا في نفوس عابريها.. المسافرين وسكان المنطقة العابرين لهذه الطريق التي تربط مدينة تاونات وصولا الى مركز جماعة تمزكانة عبر تراب جماعة مزراوة حيث دواري اولاد بوسلطان وعين اللوح، لا شك يصابون بالغثيان من شدة تدهور قارعة الطريق واكتادها، طريق جرفتها مياه السيول والجريان منذ تشييد سد الساهلة.. لم تعد تصلح لشيء ..معظم سائقي السيارات لديهم فكرة سيئة عنها لذا يعملون ما بجهدهم لتلافي المرور عبرها… سكان احجر معبد واولاد بوسلطان وعين اللوح ومزراوة العليا وغيرها مجبرين للمرور منها لا خيار لهم عنها.. سكان سيدي المخفي وتمزكانة بدورهم مجبرين للمرور من هذا المحور الاقرب الى مركز تاونات. رغم هذه الاهمية ورغم انها تمر عبر مسقط رأس وزير الخارجية ناصر بوريطة حيث لازالت تقيم والدته هناك بريف احجر معبد  وحيث يقوم بوريطة بزيارة والدته واخوته وعمومته في المناسبات الدينية  لصلة الرحم، رغم كل هذا وذاك، لم يعر وزير التجهيز والنقل زميل الوزير بوريطة الذي رفع مستوى ديبلوماسية المغرب في المحافل الدولية في فك العزلة عن مسقط رأسه،  لم يشفع كل هذا لرفع محنة تنقل المواطنين عبر هذه الطريق المأساة، طريق الدمار الشامل..

بريق امل لاح في الافق ان مجلس جهة فاس مكناس قد فتح يوم ثالث يناير 2018 ، اظرفة الصفقة المتعلقة باشغال توسيع وتقوية واصلاح الطريق الاقليمية رقم 5310 الرابطة بين جماعة تاونات ومركز الفريشة بجماعة تمزكانة في اتجاه جماعة سيدي المخفي مرورا بجماعة مزراوة واحجر معبد مسقط راس الوزير بوريطة والتي ستنطلق من الكيلومترية   pk2+500  الى النقطة الكيلومترية pk13+900 .

 فهل سيرى هذا المشروع النور قريبا؟.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3501

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى