الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2018 Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14335" align="aligncenter" width="540"] عامل تاونات بلهدفة[/caption] نبيل التويول:" تاونات نت" / أطلقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية [caption id="attachment_14335" align="aligncenter" width="540"] عامل تاونات بلهدفة[/caption] نبيل التويول:" تاونات نت" / أطلقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية Rating: 0

الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2018

عامل تاونات بلهدفة

عامل تاونات بلهدفة

نبيل التويول:” تاونات نت” / أطلقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إقليم تاونات، طلب اقتراح مشاريع في إطار البرنامج الأفقي لدعم المبادرات المحلية في مجالات التنمية البشرية والاجتماعية بمختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وحسب بلاغ صادر عن عمالة الإقليم، فإن هذا الطلب الخاص باقتراح مشاريع في إطار البرنامج الأفقي لدعم مبادرات التنمية البشرية برسم سنة 2018 يروم، بالأساس، تكوين بنك للمشاريع الاجتماعية التي تندرج في إطار المبادرة.

وأوضحت المصدر ذاته أن الأولوية للاستفادة من التمويلات المقترحة تعطى للمشاريع التي تهم بالخصوص الأنشطة المدرة للدخل، خاصة ما يتعلق منها بتحسين الولوج إلى الخدمات والبنيات التحتية الأساسية والتنشيط الثقافي والاجتماعي، إلى جانب تقوية الكفاءات المحلية والحكامة.

أما بالنسبة للجهات المستفيدة من الدعم فتتحدد، حسب نفس المصدر، في الجماعات الترابية ومجموعاتها، بالإضافة إلى التعاونيات والجمعيات، فضلا عن المجموعات ذات المصالح الاقتصادية و شركات الأشخاص.

وبالنسبة للمعايير المحددة لانتقاء وقبول المشاريع، فقد أكد المصدر أنه يشترط في المشاريع المقترحة أن تتلاءم أهدافها مع مبادئ وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأن تكون ناتجة عن تشخيص وتشاور مع الساكنة المستهدفة وأن تستهدف الفئات التي تعاني من الفقر وتوجد في وضعية هشة، بالإضافة إلى قابلية الإنجاز واستمراريتها ووقعها الإيجابي وقدرتها على تعبئة الشركاء.

وحسب نفس المصادر، فإن شروط التمويل تتمثل في مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويل المشاريع الممولة في إطار البرنامج الأفقي بنسبة 80 في المائة، بينما يساهم حاملو المشاريع بنسبة 20 في المائة باستثناء المشاريع المدرة للدخل التي تمول في حدود 70 في المائة ويساهم حاملو المشاريع في التمويل بنسبة 30 في المائة.

ودعت عمالة الإقليم في بلاغها الصحفي الراغبين في الحصول على دعم البرنامج الأفقي إلى إعداد طلباتهم طبقا للجذاذة الموضوعة رهن إشارتهم بقسم العمل الاجتماعي خلال الفترة ما بين 01 و31 مارس 2018.

وكانت عمالة تاونات قد أخطرت عبر مصالحها الداخلية، الجماعات الترابية أو مجموعاتها، وجمعيات المجتمع المدني، والتعاونيات، والمجموعات ذات النفع الاقتصادي، وشركات الأشخاص من خلال المراسلة الموقعة من طرف الكاتب العام للعمالة عن عامل الإقليم، والمسجلة تحت رقم 3450، حتى يتسنى لجميع الهيئات الحاملة لمقترحات المشاريع، الاطلاع على آجال تقديم طلبات ترشيحها المحددة في متم شهر مارس الجاري.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3311

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى