جماعة أورتزاغ بتاونات تخطط لاقتناء أزيد من 117 بقعة أرضية بغية تسوية وضعيتها العقارية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14505" align="aligncenter" width="540"] رئيس الجماعة +ساحل جماعة الوردزاغ[/caption] نبيل التويول:تاونات نت/ تعهدت جماعة أورتزاغ نواحي مد [caption id="attachment_14505" align="aligncenter" width="540"] رئيس الجماعة +ساحل جماعة الوردزاغ[/caption] نبيل التويول:تاونات نت/ تعهدت جماعة أورتزاغ نواحي مد Rating: 0

جماعة أورتزاغ بتاونات تخطط لاقتناء أزيد من 117 بقعة أرضية بغية تسوية وضعيتها العقارية

رئيس الجماعة +ساحل جماعة الوردزاغ

رئيس الجماعة +ساحل جماعة الوردزاغ

نبيل التويول:تاونات نت/ تعهدت جماعة أورتزاغ نواحي مدينة تاونات باقتناء الوعاء العقاري رقم 388 الكائن بمركز أورتزاغ، و إبرام عقد البيع مع وزارة الاقتصاد والمالية في شخص مديرية أملاك الدولة، و تسجيله، وتحفيظه في إسم الجماعة، والقيام فور ذلك بتفويته إلى الودادية السكنية بأورتزاغ بثمن خمسون درهما للمتر الواحد، و التي ستتولى بيع تلك البقع لأصحابها.

فبمقر جماعة أورتزاغ، عقد مؤخرا رئيس المجلس الجماعي الاستقلالي عبد عبد الرحمان بريول اجتماعا مع عدد من ممثلي الودادية السكنية، تمحور حول توقيع اتفاقية الشراكة بين الجماعة الترابية والودادية السكنية بشأن اقتناء الوعاء العقاري المذكور، و الذي يضم مائة وسبعة عشر (117) بقعة أرضية مبنية من طرف الساكنة المستفيدة من التجزئة، وثمان (8) بقع أرضية عادية، وقطعة أرضية مشيد فوقها حمام وفران، و عشر (10) قطع أرضية مبنية مخصصة لشهداء الوحدة الترابية على مساحة تقدر بنحو ثلاث هيكتارات ونصف الهكتار.

و وافق رئيس الجماعة الترابية على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص باقتناء الوعاء العقاري المذكور، وعلى توفير الاعتمادات المالية الكافية لاقتناء البقع الأرضية موضوع الاتفاقية.

في حين، إلتزمت الودادية السكنية ببذل مساعيها لدى جميع السكان، وتحسيسهم بأهمية المشروع، وببنود الاتفاقية وجمع المبالغ كاملة لشراء البقع الأرضية وإيداعها بالحساب البنكي الجاري للودادية، متعهدة بدفع الثمن الإجمالي المطلوب بواسطة شيك مصادق عليه يحرر في إسم المحاسب العمومي لجماعة أورتزاغ، من ثم تفويت البقع لأصحابها بمجرد إتمام عملية اقتناء الوعاء العقاري.

وأكد رئيس جماعة أورتزاغ في تصريح صحافي خص به جريدة “تاونات نت” عقب الاجتماع، انه ” بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة بين جماعة أورتزاغ والودادية السكنية، سأدعو إلى عقد اجتماع في القريب العاجل، بمعية  مصالح الجماعة الإدارية، لتدارس أهم النقاط المدرجة بالاتفاقية، وإخراج المشروع الذي طال انتظاره من أمد طويل إلى حيز الوجود”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3377

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى