السفيرة المغربية إبنة تاونات الميداوي تعقد جلسة عمل مع مسؤولين سامين ببلغاريا حول التمييز وخطاب الكراهية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14547" align="aligncenter" width="540"] السفيرة المغربية الميداوي تعقد جلسة عمل مع مسؤولين سامين ببلغاريا حول التمييز وخطاب الكراهية[/ca [caption id="attachment_14547" align="aligncenter" width="540"] السفيرة المغربية الميداوي تعقد جلسة عمل مع مسؤولين سامين ببلغاريا حول التمييز وخطاب الكراهية[/ca Rating: 0

السفيرة المغربية إبنة تاونات الميداوي تعقد جلسة عمل مع مسؤولين سامين ببلغاريا حول التمييز وخطاب الكراهية

السفيرة المغربية الميداوي تعقد جلسة عمل مع مسؤولين سامين ببلغاريا حول التمييز وخطاب الكراهية

السفيرة المغربية الميداوي تعقد جلسة عمل مع مسؤولين سامين ببلغاريا حول التمييز وخطاب الكراهية

صوفيا:تاونات نت -”متابعة خاصة”/في إطار الدعوة التي وجهتها لها لجنة الحماية ضد التمييز، عقدت مؤخرا إبنة تاونات زكية الميداوي،سفيرة صاحب الجلالة بصوفيا ،جلسة عمل مع أنا دجوماليفا، رئيسة لجنة الحماية ضد التمييز و باكي حوسينوف،مستشار الرئيسة و روبير دجيراسي، مستشار بالتعاون الدولي.

وقد تم خلال هذا اللقاء مناقشة جملة من المواضيع على رأسها خطاب الكراهية، حيث أبلغت أنا جوماليفا رئيسة لجنة الحماية ضد التمييز السفيرة المغربية باجتماع عمل بهذا الخصوص مع ممثل المنظمة الدولية للفرنكفونية، الذي عقد في 22 فبراير 2018، دومينيك دلبوش، نائب مدير الشؤون السياسية والحكامة الديموقراطية.

وفي السياق ذاته، أبغلت السفيرة زكية الميداوي بتجربة المملكة المغربية الناجحة في مكافحة جميع أشكال التطرف والتمييز، بما في ذلك خطاب الكراهية وحماية حقوق المرأة والأطفال والأقليات وكذلك وضع المغرب لآليات وهياكل تضمن التنوع الثقافي واحترام الأديان، حيث أبلغت السفيرة أعضاء اللجنة بتعايش الكنائس والمعابد اليهودية إلى جانب المساجد الإسلامية، هذ التعايش يمكن الأجانب من ممارسة دينهم بحرية مذكرة بالتعاون الناجح بين المنظمة الدولية للفرنكفونية والمغرب في هذا المجال والنتائج الحقيقة التي انبثقت عنها في مجال مكافحة خطاب الكراهية، علما أن هذا الخطاب يكاد لا يشكل في المغرب ظاهرة كما هو موجود في مجتمعات أخرى، مادام هناك تركيز على احترام الآخر وحقوق الإنسان بصفة عامة.

وفي هذا الصدد، أبدت السفيرة وأعضاء لجة الحماية ضد التمييز إمكانية التعاون وتبادل الخبرات فيما يتعلق بمكافحة خطاب الكراهية والتمييزومجالات أخرى، تتعلق بحقوق المرأة والمناصفة بينها وبين الرجل، بين المملكة المغربية وجمهورية بلغاريا.

كما ذكرت السفيرة الميداوي بمبادرة المغرب في تكوين وتدريب الأئمة في المغرب على الإسلام السمح المعتدل المبني على التسامح والتعايش ونبذ كل مظاهر الكراهية والتمييز، حيث استفاد من هذه الدورة التكوينية أئمة مجموعة من البلدان الإفريقية والأوروبية، كما ذكرت أيضا بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة المغربية في مكافحة التطرف والإرهاب على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.

وفي هذا السياق، تقدم السادة أعضاء لجنة الحماية ضد التمييز بطلب إلى السيدة السفيرة من أجل تقديم عرض ذي صلة أمام مجلس الأديان ببلغاريا.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3377

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى