الكاتب العام للعمالة يسلم مفاتيح دراجات نارية ثلاثية العجلات ل167 بائع متجول بتكلفة 3,6 مليون درهم في إطار مبادرة (INDH)بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14551" align="aligncenter" width="540"] الكاتب العام خلال عملية تسليم مفاتيح الدراجات النارية ثلاثية العجلات مخصصة لنقل البضائع[/caption [caption id="attachment_14551" align="aligncenter" width="540"] الكاتب العام خلال عملية تسليم مفاتيح الدراجات النارية ثلاثية العجلات مخصصة لنقل البضائع[/caption Rating: 0

الكاتب العام للعمالة يسلم مفاتيح دراجات نارية ثلاثية العجلات ل167 بائع متجول بتكلفة 3,6 مليون درهم في إطار مبادرة (INDH)بإقليم تاونات

عملية تسليم مفاتيح الدراجات النارية ثلاثية العجلات مخصصة لنقل البضائع

الكاتب العام خلال عملية تسليم مفاتيح الدراجات النارية ثلاثية العجلات مخصصة لنقل البضائع

منير فلاح:”تاونات نت”/في إطار تفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تاونات وضمن استراتيجية التواصل للجنة الإقليمية للتنمية البشرية الهادفة إلى تمكين مختلف الشركاء والفاعلين من مواكبة حصيلة تنزيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد الإقليم، أشرف سليمان الحجام الكاتب العام للعمالة يوم الجمعة 6 أبريل 2018 بجماعة تيسة رفقة رئيس المجلس الإقليمي بتاونات على تسليم مفاتيح 16 دراجة نارية ثلاثية العجلات مخصصة لنقل البضائع لفائدة جمعية رزق للتنمية بجماعة تيسة .

وقد رصد لهذا المشروع غلاف مالي إجمالي يقدر ب 272.000 درهم ، تمثل فيه مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مبلغ 190.400 درهم، في إطار البرنامج الأفقي لسنة 2017 بشراكة مع جماعة تيسة والجمعية المذكورة .

صورة جماعية للمسؤولين مع أعضاء جمعية رزق للتنمية بجماعة تيسة

صورة جماعية للمسؤولين مع أعضاء جمعية رزق للتنمية بجماعة تيسة

ويندرج هذا المشروع، ضمن الجهود المبذولة من أجل دعم الأنشطة المدرة للدخل وتنظيم الباعة الجائلين وتحسين ظروف عملهم وإدماجهم في النسيج الاقتصادي والاجتماعي، على غرار مجموعة من مشاريع اقتناء دراجات نارية ثلاثية العجلات مجهزة بصندوق لحفظ درجة الحرارة مخصصة لبيع السمك الطري ونقل البضائع والوجبات السريعة والفواكه الجافة والتي بلغ عددها 15 مشروعا استفاد منها 167 بائعا متجولا بمختلف جماعات الإقليم، رصد لها غلاف مالي إجمالي يفوق 3,6 مليون درهم، تمثل فيه مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ما يزيد عن 2,7 مليون درهم .

وللإشارة، فإن هذه المشاريع تدخل ضمن مشروع متكامل لتأهيل الباعة الجائلين ودعم تجارة القرب من خلال خلق فضاءات مؤهلة لاستقبالهم وتنظيمهم والرفع من مردوديتهم  وتحسين مستوى عيشهم كما هو الحال بالنسبة لمدن تاونات وتيسة وغفساي، والذي خصص له اعتماد مالي إجمالي يناهز 9 ملايين درهم.

وخلال هذه العملية طلب الكاتب العام للعمالة من المستفيدين الحفاظ على هذه الناقلات والالتزام بصيانتها ونظافتها لضمان استمراريتها حتى تعطي النتائج والوقع المتوخى منها.

الدراجات النارية ثلاثية العجلات مخصصة لنقل البضائع لفائدة جمعية رزق للتنمية بجماعة تيسة

الدراجات النارية ثلاثية العجلات مخصصة لنقل البضائع لفائدة جمعية رزق للتنمية بجماعة تيسة

 كما عبر المستفيدون عن استحسانهم لهذه العملية وشكرهم للجنة الإقليمية للتنمية البشرية وتقدموا بالدعاء بالنصر والتمكين لمبدع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

وتجدر الإشارة أن الكاتب العام سليمان الحجام خلال هذه الزيارة الرسمية لتيسة كان برفقة باشا مدينة تيسة ورئيس الجماعة الترابية لتيسة والمنتخبين  ومجموعة من المواطنين وبعض مراسلي الصحف المحلية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3311

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى