تتويج بطلة التحدي التلميذة مريم أمجون من مدرسة الداخلة بتيسة بتاونات في مسابقة “تحدي القراءة العربي”بوجدة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14574" align="aligncenter" width="540"] تتويج بطلة التحدي التلميذة مريم أمجون من مدرسة الداخلة بتيسة بتاونات في مسابقة تحدي القراءة العر [caption id="attachment_14574" align="aligncenter" width="540"] تتويج بطلة التحدي التلميذة مريم أمجون من مدرسة الداخلة بتيسة بتاونات في مسابقة تحدي القراءة العر Rating: 0

تتويج بطلة التحدي التلميذة مريم أمجون من مدرسة الداخلة بتيسة بتاونات في مسابقة “تحدي القراءة العربي”بوجدة

تتويج بطلة التحدي التلميذة مريم أمجون من مدرسة الداخلة بتيسة بتاونات في مسابقة تحدي القراءة العربي

تتويج بطلة التحدي التلميذة مريم أمجون من مدرسة الداخلة بتيسة بتاونات في مسابقة تحدي القراءة العربي”

  إدريس الوالي:”تاونات نت”/علمت جريدة “تاونات نت” من مصدر مطلع أن  مسؤولين سامين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبوزارة الثقافة والإتصال قد أشرفوا  يوم السبت 14 أبريل 2018 ،على الحفل الختامي للإقصائيات الوطنية المنظمة هذه السنة بمدينة وجدة عاصمة الثقافة العربية على تكريم الفائزين في المسابقة الدولية ” تحدي القراءة العربي”، في نسختها الثالثة، بتتويج بطلة التحدي التلميذة مريم أمجون من مدرسة الداخلة  بتيسة التابعة للمديرية الاقليمية تاونات بأكاديمية جهة فاس مكناس، والتي احتلت المركز الأول على الصعيد الوطني.
وعرف الحفل، الذي حضرته عدة شخصيات على رأسها الأمينة العامة للمشروع الأستاذة نجلاء سيف الشامسي وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، تكريم بطلة التحدي إبنة تاونات مريم أمجون والتي ستشارك في التصفيات النهائية التي ستقام بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة شهر أكتوبر المقبل. كما تم تكريم المتبارين الذين احتلوا المراتب العشرة الأولى وطنيا، والذين سيحضرون الحفل الختامي بالإمارات العربية المتحدة .
ويهدف مشروع ” تحدي القراءة العربي” ، الذي يأخذ شكل منافسة للقراءة، إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم ،وتوسع مداركهم بما يساعدهم على تنمية مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير.

كما يتوخى هذا المشروع الثقافي والتربوي ، تمكين الأسر في العالم العربي من الإسهام في تحقيق هذه الغاية وتأدية دور محوري في ترسيخ حب القراءة في وجدان الأجيال الجديدة، فضلا عن سعيه إلى تطوير مناهج تعليم اللغة العربية في الوطن العربي بالإفادة من نتائج تقويم البيانات المتوافرة في المشروع.

ومن مستجدات المشروع منذ السنة الماضية إدماج المتعلمات والمتعلمين بمراكز الفرصة الثانية للتربية غير النظامية والتلميذات والتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة في مسابقة “تحدي القراءة العربي” بشروط تراعي قدراتهم ومساراتهم الدراسية.

وكانت الوزارة قد أصدرت مذكرة في الموضوع شهر دجنبر من سنة 2016 في شأن الإجراءات التنظيمية الخاصة بتنظيم مسابقة” تحدي القراءة” بالمؤسسات التعليمية.

بطلة التحدي التلميذة مريم أمجون من مدرسة الداخلة بتيسة بتاونات

بطلة التحدي التلميذة مريم أمجون من مدرسة الداخلة بتيسة بتاونات

  وتجدر الإشارة أنه يتم تنظيم مسابقات إقليمية على صعيد كل مديرية إقليمية للتعليم، ثم مسابقات جهوية يشارك فيها المؤهلون من المديريات الاقليمية؛ثم اقصائيات على المستوى الوطني، والمؤهلون وطنيا يشاركون في مسابقات على المستوى العربي بدولة الامارات.

  هنيئا للبطلة الرائعة التلميذة مريم أمجون من مدرسة الداخلة  بتيسة بتاونات وهنيئا للمديرية الاقليمية للتعليم بتاونات وهنيئا لأكاديمية جهة فاس مكناس بمناسبة احتلالها للرتبة الاولى وطنيا في مسابقة تحدي القراءة العربي للموسم الدراسي الحالي حيث كانت من نصيب التلميذة مريم أمجون من المديرية الاقليمية للتعليم بتاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3193

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى