عصابات ترعب “عين عائشة”بتاونات..والساكنة تشكل لجانا شعبية للحراسة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14628" align="aligncenter" width="520"] عين عائشة[/caption] محمد عادل التاطو:"تاونات نت"-عن جريدة"العمق المغربي"/علمت جريدة “العمق” أن س [caption id="attachment_14628" align="aligncenter" width="520"] عين عائشة[/caption] محمد عادل التاطو:"تاونات نت"-عن جريدة"العمق المغربي"/علمت جريدة “العمق” أن س Rating: 0

عصابات ترعب “عين عائشة”بتاونات..والساكنة تشكل لجانا شعبية للحراسة

عين عائشة

عين عائشة

محمد عادل التاطو:”تاونات نت”-عن جريدة”العمق المغربي”/علمت جريدة “العمق” أن ساكنة دواوير جماعة عين عائشة بإقليم تاونات، تعيش رعبا حقيقيا منذ حوالي شهر بسبب عصابات إجرامية تهاجم السكان ليلا من أجل سرقة أبقارهم، في حين تفشل السلطات المحلية في مطاردة المهاجمين نظرا لصعوبة التضاريس وتعدد العصابات.

وأوضح مصدر لجريدة “العمق”، أن الأمر أصبح يتكرر كل ليلة، حيث يتم استهداف أكثر من دوار من طرف أشخاص ملثمين يحملون الأسلحة البيضاء من سيوف وسواطر، وهو ما خلق حالة من الخوف والهلع في عشرات الدواوير القريبة من مركز عين عائشة.

وأشار المصدر، إلى أن الخوف والرعب دفع الساكنة إلى تشكيل لجنان شعبية للحراسة ليلية من أجل التصدي لهجمات العصابات الملثمة، لافتا إلى أن مثلمين هاجموا، الليلة الماضية، منزلا بدوار “الكعيديين”، وهي المرة الثانية التي يهاجم فيا نفس الدوار خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف أن نفس العصابات التي تكون مسلحة بالسيوف والسواطر، هاجمت قبل أيام أحد الفلاحين بدوار “البازلة” حيث يوجد مقر قيادة عين عائشة، وسرقت منه 5 أبقار دفعة واحدة، فيما حاولت هذه العصابات خلال الأسبوع الجاري، اقتحام منزل عائلة “ولاد ديدة” بالقوة مرتين، إلا أن تدخل لجنة حراسة مشكلة من ساكنة دوار “العدادمة” المجاور، حال دون وقوع الاعتداء.

عمليات السرقة والاعتداءات، دفعت السلطات المحلية بمختلف مصالحها، إلى تكثيف دورياتها الليلة من أجل تعقب المهاجمين، إلا أن صعوبة التضاريس وتعدد العصابات يحول دون اعتقال أي واحد منهم، وهو ما يجعل معاناة الساكنة تستمر إلى حدود الآن، حسب مصدر “العمق”.

رئيس جماعة عين عائشة محمد السملي، قال في اتصال لجريدة “العمق”، إنه تلقى حالة لمواطن تعرض لسرقة 4 من أبقاره، مشيرا إلى أن السلطات المحلية بتنسيق مع الدرك الملكي، تقوم بعملها في هذا الجانب من خلال دوريات أمنية لتعقب المهاجمين، لافتا إلى أنه لم يتم اعتقال أي شخص بعد.

واعتبر المتحدث أن الأمر ليس بالخطورة الكبيرة لكي يصبح هاجسا بالمنطقة، مشيرا إلى أن الجماعة لم تتخذ أي إجراءات حول هذا الموضوع باعتباره مسألة أمنية لا تدخل ضمن اختصاصات الجماعة، على حد قوله.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3506

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى