ثانوية بوعادل الإعدادية بتاونات تنظم النسخة الثالثة من أيامها الثقافية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14698" align="aligncenter" width="540"] ثانوية بوعادل الإعدادية بتاونات تنظم النسخة الثالثة من أيامها الثقافية[/caption] محمد الزروالي:" [caption id="attachment_14698" align="aligncenter" width="540"] ثانوية بوعادل الإعدادية بتاونات تنظم النسخة الثالثة من أيامها الثقافية[/caption] محمد الزروالي:" Rating: 0

ثانوية بوعادل الإعدادية بتاونات تنظم النسخة الثالثة من أيامها الثقافية

ثانوية بوعادل الإعدادية بتاونات تنظم النسخة الثالثة من أيامها الثقافية

ثانوية بوعادل الإعدادية بتاونات تنظم النسخة الثالثة من أيامها الثقافية

محمد الزروالي:”تاونات نت”/تحت شعار “الحياة المدرسية مشتل خصب لترسيخ السلوك المدني”، نظمت ثانوية بوعادل الإعدادية بنواحي مدينة تاونات بشراكة مع جمعية الآباء، النسخة الثالثة من أيامها الثقافية أيام 24-25-26 أبريل 2018.

وقد تم افتتاح هذه الأيام الثقافية بندوة في موضوع “الوحدة الترابية”، شارك فيها ثلة من أستاذات المؤسسة إلى جانب رئيسها، كما كانت غنية بندوات علمية ومسابقات ثقافية وفي حفظ وتجويد السور المقررة في البرنامج الدراسي، وأخرى في الحديث والسيرة النبوية، أشرفت عليها الأندية التربوية للمؤسسة.

 أما ولأن التميز يتعدى ذلك ليشمل مجال الفكاهة، فقد تم إنجاز برايمات إقصائية في هذا المجال وكذا في مجال المسرح والأنشودة.

وقد أسدل الستار على هذه التظاهرة بأمسية ختامية حضرتها عدة وجوه  في الحقل التربوي بكل مكوناته، من سلطة إقليمية ممثلة في رئيس مصلحة الشؤون التربوية و رئيس قسم الأنشطة بالمديرية الإقليمية لتاونات، وممثلو السلطة المحلية وكذا ممثلو المجلس الجماعي لجماعة بوعادل، وعدد مهم من رؤساء المؤسسات التعليمية لحوض ورغة بقيادة منسق الحوض، والمفتش مواكب جماعة الممارسات المهنية، وممثلو بعض جمعيات المجتمع المدني المحلية ذات الاهتمام بالتربية والتعليم، إضافة إلى حضور معتبر لأباء وأولياء التلاميذ، وطبعا التلاميذ الذين أبانوا على مستوى عال من الوعي والنضج تأطيرا وأداء.

ثانوية بوعادل الإعدادية تنظم النسخة الثالثة من أيامها الثقافية

ثانوية بوعادل الإعدادية تنظم النسخة الثالثة من أيامها الثقافية

وقد افتتحت الأمسية بآيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، وبعد أن ألقى المسؤولون كلماتهم بالمناسبة، قدم براعم المؤسسة فقرات مذهلة وباهرة نالت تصفيقات وإعجاب الحاضرين، شملت مسرحيات وأغاني باللغتين الأجنبيتين وأخرى باللغة العربية، ردفا على نهائيات في التجويد والفكاهة والمسابقة الثقافية، ثم استجوابين صحافيين لرئيس مصلحة الشؤون التربوية وممثل المجلس الجماعي، أعدهما نادي الصحافة بالمؤسسة.

وفي نهاية الحفل تم تتويج المتألقات والمتألقين في مختلف المسابقات بجوائز رمزية وشواهد تقديرية.

وقال مدير ثانوية بوعادل الإعدادية في تصريح صحافي ل”تاونات نت”أن ” هذه المناسبة -التي دأبت المؤسسة على تنظيمها سنويا- هي فرصة لترسيخ القيم المدنية والحضارية واكتشاف للمواهب والطاقات في مختلف المجالات الأدبية والعلمية والفنية وحتى في مجال الفكاهة”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4562

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى