هذا هو برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14779" align="aligncenter" width="530"] هذا هو برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى 13[/caption] محمد الزروالي [caption id="attachment_14779" align="aligncenter" width="530"] هذا هو برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى 13[/caption] محمد الزروالي Rating: 0

هذا هو برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تاونات

هذا هو برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى 13

هذا هو برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى 13

محمد الزروالي:”تاونات نت”/تخليدا للذكرى الثالثة عشرة(13) لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 18 ماي 2005 ، فقد تم تسطير برنامج حافل ومتنوع للاحتفال بهذه المناسبة التي تؤرخ لميلاد مشروع مجتمعي تنموي جعل الإنسان محور اهتماماته وتحسين أوضاعه المعيشية سواء كفاعل أساسي أو مستهدف في صلب أولوياته والمقاربة التشاركية والتعاقد والحكامة الجيدة من أهم مقارباته ومناهج تدبيره .

وقد اشتمل البرنامج العام المسطر من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بشراكة وتعاون مع السلطات المحلية والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني، على مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و 23 ماي 2018 تحت شعار: ” الشباب محرك للتنمية البشرية “، تتضمن تنظيم ورشات للتشجيع على القراءة ومعرض التراث وأنشطة مسرحية ومدينة الألعاب وقافلة للفن والإبداع واللعب التربوي ودوريات في كرة القدم المصغرة وكرة السلة وفنون استعراضية ودوري في فنون الحرب الخاصة بالتكواندو والكراطي.

هذا هو برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى 13

هذا هو برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى 13

كما يتضمن هذا البرنامج أيضا تدشين بعض المشاريع التنموية التي يندرج إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتسليم مفاتيح بعض الناقلات والمعدات التي تم اقتناؤها ضمن نفس البرامج وتنظيم لقاء تواصلي بمقر العمالة بحضور مختلف الفاعلين في مجال التنمية البشرية سيتم خلاله على الخصوص تقديم حصيلة تدخلات هذا المشروع المجتمعي الطموح والخلاق لفائدة الشباب انسجاما مع الشعار الذي تم اختياره لتخليد هذه الذكرى.

وتنفيذا لفقرات هذا البرنامج، فقد تم بحديقة 16 نونبر بمدينة تاونات يوم الأربعاء 9 ماي 2018 تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية من طرف جمعية جسور للتضامن والتنمية البشرية وثانوية ابن سينا التأهيلية بجماعة تاونات،  اشتملت على تنظيم رواق وخيمة وأشجار للقراءة تحت شعار : “لنقطف الكتاب من الأشجار” وصالون الحوار ومعرض للتراث تضمن منتجات إعادة التدوير وإبداعات أطفال بسمة الأمل ولوحات معرض الابتكار لتلاميذ ثانوية ابن سينا التأهيلية بجماعة تاونات.

هذا هو برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى 13

هذا هو برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى 13

وقد تميزت هذه الأنشطة بزيارة سليمان الحجام الكاتب العام للعمالة لمختلف الأروقة والمعارض المنظمة، حيث قدمت له شروحات من طرف كل من رئيسة جمعية جسور للتضامن والتنمية البشرية وتلاميذ ثانوية ابن سينا التأهيلية.

وعرفت هذه الأنشطة الثقافية التي تم تنشيطها من طرف أعضاء جمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية وأطر قسم العمل الاجتماعي إقبالا ومشاركة قيمة ومكثفة من طرف الشباب المتوافدين على حديقة 16 نونبر.

وستتواصل فعاليات هذه الأنشطة بمختلف باشويات الإقليم وفق البرنامج المسطر.

تخليد الذكرى 13

تخليد الذكرى 13

وللإشارة، تولي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برامجها أهمية قصوى للشباب سواء من خلال إشراكه في  أجهزة الحكامة المكلفة بتدبير البرامج والمشاريع أو إنجاز وبرمجة مجموعة من مشاريع التنشيط السوسيو ثقافي والرياضي وإدماجه في النسيج الاقتصادي والاجتماعي عن طريق مشاريع الأنشطة المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3311

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى