ردا على سؤال كتابي للبرلماني كمال العمري الوزير محمد يتيم:سيتم إحداث وكالة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بتاونات سنة 2019

وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم

وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم

   ادريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/أفاد محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، بأنه “سيتم إحداث وكالة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بإقليم تاونات في بداية سنة 2019” .

   وقال الوزير يتيم في معرض رده مؤخرا ،على سؤال كتابي بعثه له النائب البرلماني عن دائرة تاونات تيسة كمال العمري من فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب حول “إحداث فرع للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بإقليم تاونات” أنه “في إطار تقريب الإدارة من المواطنين؛اتخذ الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي قرارا بتوسيع شبكة وكالاته القارة لتشمل إقليم تاونات مضيفا أنه تمت برمجة تفعيل هذا القرار بداية سنة 2019”.

   وأضاف الوزير يتيم أنه في انتظار ذلك يعمل الصندوق الوطني حاليا على فتح مكتب للإتصال بالمدينة من أجل استقبال ملفات الزبناء بالمنطقة وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية والمنتخبة .

النائب-الشاب-كمال-العمري-مع-محمد-عبو-خلال-الحملة-الإنتخابية-بتاونات

النائب الشاب كمال العمري على اليمين(لائحة الشباب) مع محمد عبو خلال الحملة الإنتخابية (2016) بتيسة

   وأشار الوزير الوصي أن قرار “توسيع شبكة وكالات الضمان الإجتماعي يخضع لمعايير وشروط محددة ومنصوص عليها في التنظيم الإداري للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الذي يصدر بقرار مشترك لوزير الشغل والإدماج المهني ووزير الإقتصاد والمالية.ويتم إحداث وكالات الضمان الإجتماعي وفق معايير محددة ترتكز أساسا على إعطاء الأولوية للمناطق التي تتميز بكثافة اليد العاملة وتواجد عدد مهم من المؤسسات الإنتاجية”.

   وأكد الوزير أن “الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يقوم حاليا بتوسيع شبكة وكالاته عبر مدن المملكة بعد الأخذ بعين الإعتبار عدد المقاولات المنخرطة بالمنطقة المعنية وعدد المؤمن لهم كمعيار أساسي لإحداث وكالة جديدة من عدمها”.

   وتجدر الإشارة أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يتوفر على زكالة متنقلة بالمديرية الجهوية فاس-سايس والتي تتجه نحو المناطق النائية بصفة دورية بهدف تجنيب الزبناء مشقة الإنتقال إلى الوكالات القارة بالجهة حيث تقوم بتمكينهم من الغطلاع على المعلومات المتعلقة بوضعيتهم وبتتبع معالجة ملفاتهم وبتقديم الخدمات التالية:

–         استقبال ملفات وطلبات المؤمن هم والمقالولات المنخرطة؛

–          تحسيس الفئات الخاضعة لنظام الضمان الإجتماعي بحقوقهم.

النائب كمال العمري

النائب كمال العمري

    ونظرا للأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها عصرنة آليات العمل ؛قام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بتعزيز سياسة القرب من خلال توسيع شبكة وكالات الصندوق التي انتقلت من 60 وكالة سنة 2005 إلى أكثر من 100 وكالة حاليا، فضلا عن إحداث العشرات من  الوكالات المتنقلة، وتحسين جودة الخدمات، وكذلك استعمال تقنيات التواصل الحديثة كالتصريح عبر بوابة مركز الإتصال “ألو ضمان”الذي يعالج ما بين 50 و60 ألف مكالمة شهريا.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7156

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى