إبنة إقليم تاونات السفيرة المغربية ببلغاريا تروج لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_14952" align="aligncenter" width="540"] إبنة إقليم تاونات السفيرة المغربية ببلغاريا تروج لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة [caption id="attachment_14952" align="aligncenter" width="540"] إبنة إقليم تاونات السفيرة المغربية ببلغاريا تروج لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة Rating: 0

إبنة إقليم تاونات السفيرة المغربية ببلغاريا تروج لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026

إبنة إقليم تاونات السفيرة المغربية ببلغاريا تروج لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026

إبنة إقليم تاونات السفيرة المغربية ببلغاريا تروج لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026

صوفيا:”تاونات نت”-متابعة خاصة/ كبادرة للترويج لترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026 شاركت سفارة المملكة المغربية، بناء على دعوة وجهها لها الاتحاد البلغاري لكرة القدم من أجل رعاية فريق من تلاميذ مدرسة دولية بصوفيا لتمثيل المنتخب المغربي مع 31 فريقا للمشاركة في مباراة كأس العالم المصغرة بالملعب الوطني  VassiLevski في صوفيا على غرار كأس العالم الذي سينظم في غضون أسبوعين بروسيا؛نظمت مباراة كأس العالم المصغرة  يومي 29 و30 ماي 2018 بمبادرة من الاتحاد البلغاري لكرة القدم تحت شعار” لنلعب كرة القدم” وذلك بهدف تطوير كرة القدم في المدارس والسماح لطلاب وطالبات المدارس بصوفيا من ممارسة هذه اللعبة المفضلة لديهم والتي ستمكنهم بالتالي من إبراز مهاراتهم وأن يعيشوا لحضات أيضا في الملعب VassiLevski الذي يعتبر من أقدم وأبرز الملاعب في بلغاريا.

وقد شاركت إبنة إقليم تاونات السيدة زكية الميداوي سفيرة صاحب الجلالة ببلغاريا في القرعة التي شكلت الفرق المتنافسة تلتها بعد ذلك الاقصائيات  تم النهاية أزيد من 340 طفل ينتمون الى 32 مدرسة بصوفيا (من القطاع لعام والخاص).

ونظمت هذه البطولة برعاية الاتحاد البلغاري لكرة القدم وبدعم من بلدية صوفيا وبشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية ووزارة الشباب والرياضة وبدعم أيضا من برنامج صوفيا العاصمة الأوروبية للرياضة لسنة 2018 وذلك في إطار الرئاسة البلغارية لمجلس أوروبا.
وشاركت السيدة السفيرة شخصيا برعاية المنتخب الوطني المصغر وكانت السفيرة الوحيدة كضيف شرف في افتتاحيات البطولة المذكورة حيث سبق لها أن شاركت من قبل ايضا يوم 10 ماي في قرعة الفرق المشاركة بقاعة “Rodina »«  بالملعب الوطنيVassiLevski إلى جانب نائب رئيس الاتحاد البلغاري لكرة القدم، ميخائيلKassabov وبعض الدبلوماسيين من السفارات والبعثات الراعية للفرق الأخرى المشاركة كروسيا، البرازيل، الدنمارك، بلجيكا، ألمانيا، كوريا الجنوبية، السعودية تونس إسبانيا وصربيا حيث التقى الضيوف بالمسيرين وأطفال المدارس المشاركة الذين سيدافعون في هذه البطولة عن البلد الذي يمثلونه.

وقد شاركت  السيدة زكية الميداوي سفيرة صاحب الجلالة ببلغاريا يوم 29 ماي في حفل افتتاح هذه المنافسة وبحضور السيد M KarasenKralev، وزير الشباب والرياضة البلغاري ونائب عمدة مدينة صوفيا ونائب رئيس الاتحاد البلغاري لكرة القدم وعدد من الديبلوماسيين وسفير الدانمارك وعدد من الصحفيين وشخصيات اخرى من عالم كرة القدم والرياضة بصوفيا.

وبهذ المناسبة نظمت سفارة المملكة المغربية حفل شاي على شرف حضور هذه الفعاليات.

إبنة إقليم تاونات السفيرة المغربية ببلغاريا تروج لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026

إبنة إقليم تاونات السفيرة المغربية ببلغاريا تروج لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026

وخلال هذه الاجتماعات التي عقدت في هذا الشأن كانت مناسبة للسيدة السفيرة لتعزيز ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، مع التركيز على نقاط القوة التي يتوفر عليها المغرب، وقربه الجغرافي وإيجابيات أخرى تتعلق بنفقات السفر والإقامة بالمغرب بالإضافة إلى الاستقرار السياسي والأمني والتنوع الثقافي والاتصالات والبنية التحتية ونوعية النقل.

وفي ختام هذه المنافسة أشرف مسؤولو الاتحاد البلغاري لكرة القدم وبلدية صوفيا وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي والسيدة السفيرة زكية الميداوي على تسليم مجموعة من الكؤوس والجوائز على التلاميذ ومدارسهم، علما أن الفرق المشاركة قد لعبت 64 مبارة قبل النهائيات.

وقالت السيدة زكية الميداوي السفيرة المغربية ببلغاريا في تصريح صحافي أن “الغرض من هذه المبادرة هو التروج لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 من جهة وتعزيز رسالة التسامح وتهيئة الظروف لإدراج المساواة بين الفتيان والفتيات في المسابقات الرياضية بما في ذلك كرة القدم من جهة أخرى”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3454

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى