نادي قضاة المغرب يرفض استقالة القاضي إبن إقليم تاونات محمد الهيني Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_1510" align="aligncenter" width="500"] نادي قضاة المغرب يرفض استقالة القاضي إبن إقليم تاونات محمد الهيني[/caption] خَلُص اجتماع نادي قضا [caption id="attachment_1510" align="aligncenter" width="500"] نادي قضاة المغرب يرفض استقالة القاضي إبن إقليم تاونات محمد الهيني[/caption] خَلُص اجتماع نادي قضا Rating: 0

نادي قضاة المغرب يرفض استقالة القاضي إبن إقليم تاونات محمد الهيني

نادي قضاة المغرب يرفض استقالة القاضي إبن إقليم تاونات محمد الهيني

نادي قضاة المغرب يرفض استقالة القاضي إبن إقليم تاونات محمد الهيني

خَلُص اجتماع نادي قضاة المغرب، يوم 30/8/2014، والمخصّص لمناقشة نتائج الدورة الخيرة للمجلس الأعلى للقضاء، والنظر في الاستقالة التي وضعها المستشار بالمحكمة الإدارية بالرباط محمد الهيني(من مواليد غفساي بإقليم تاونات)، أمام المكتب التنفيذي للنادي، للبثّ فيها، بعد العقوبة التأديبية الصادرة في حقه، والقاضية بنقله من المحكمة الإدارية إلى النيابة العامة، وهو القرار الذي اعتبره “انتقاميا”، إلى عدم قبول الاستقالة.

وأوصى المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب، في البيان الختامي لاجتماعه، والذي انعقد في الرباط، بعد التشاور بين أعضائه، القاضي محمد الهيني بـضرورة الاستمرار في النضال من داخل أيّ موقع من بنْيات السلطة القضائية، سواء القضاء الجالس أو الواقف”، بدعوى أنّ “الاستقالة من سِلْك القضاء لن تُسهم في خدمة العدالة وحماية حقوق المواطنين”.

وتبعا لقرار المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب أعلن القاضي الهيني تراجعه عن قرار الاستقالة من سلك القضاء، وقال “إن الانتماء لضمير وفكر ومبادئ جمعية نادي قضاة المغرب لا يمكن إلا أن يجعلك منضبطا لقراراتها لأنها صادرة عن جهة تقدر المصلحة القضائية وتسعى بكل إرادة وحزم لاستقلال حقيقي وفعلي للسلطة القضائية عن وزارة العدل”.

وتجدر الإشارة أن المجلس الأعلى للقضاء أصدر مؤخرا اجراءا تأديبيا صادرا في حق الأستاد الهيني، والقاضي بنقله من القضاء الإداري إلى النيابة العامّة، وتوقيفه عن العمل لمدّة ثلاثة أشهر بدون أجر، وحرمانه من الترقية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4562

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى