جديد…صالح الدحى شخصية صحراوية عاملا على عمالة إقليم تاونات خلفا لحسن بلهدفة

صالح الدحى عاملا على عمالة إقليم تاونات

صالح الدحى عاملا على عمالة إقليم تاونات

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/ذكر بلاغ تلاه الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني أن الملك محمد السادس، ترأس يوم الاثنين 20غشت 2018 بالقصر الملكي بالرباط مجلسا وزاريا ، تمت خلاله، على الخصوص، المصادقة على مجموعة من النصوص القانونية، ذات البعد الاستراتيجي، وعلى عدد من الاتفاقيات الدولية،فضلا عن تعيين عدد من السفراء والمسؤولين السامين  وعدد من الولاة والعمال بالإدارة الترابية والمركزية.

وحسب ما تسرب من معلومات حول اسم العامل الذي سيشغل منصب المسؤول الأول على عمالة إقليم تاونات فالأمر يتعلق بصالح الدحى خلفا لحسن بلهدفة.

وتجدر الإشارة أن صالح الدحى، ازداد سنة 1969 بمدينة العيون سبق أن كان عاملا على إقليم سيدي إفني ما بين 2014-2018.

و الدحى حاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية من جامعة محمد الخامس بالرباط (1994-1996) وعلى شهادة الدراسات العليا في العلوم الاقتصادية الدولية من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء (1997) وعلى شهادة الدراسات العليا المتخصصة في التجارة الدولية من جامعة باريس 1 بانتيون-السوربون (1999) وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في الاقتصاد الدولي واقتصاد التنمية من جامعة باريس 1 بانتيون-السوربون (2000).

واشتغل الدحى، خلال الفترة الممتدة من 2004 إلى 2010، باحثا في سلك الدكتوراه في الاقتصاد الدولي من جامعة باريس 1 (بانتيون-السوربون) وحصل على شهادة التخصص في السياسات العامة (المدرسة الوطنية للإدارة بباريس 2013).

كما شغل خلال الفترة من 1990 إلى 1992 منصب المدير الإداري لشركة “حافلات الكرامة” (1990-1992) ومتصرفا مديرا عاما لشركة التصدير والاستيراد “سونيغ ريسو” بالدار البيضاء.

العامل صالح الدحى في وسط الصورة بإقليم سيدي إفني

العامل صالح الدحى ( وسط الصورة)في إحدى التدشينات بإقليم سيدي إفني

ومن 2004 إلى 2006، شغل الدحى منصب مستشار في التجارة الدولية لفائدة “بي.أش كونسالتين” (باريس).

ومن سنة 2006 إلى 2010 شغل الدحى أيضا منصب مدير مكلف بجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء لدى وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، قبل أن يعين ابتداء من سنة 2010 في منصب مدير التعاون الدولي والشؤون الاقتصادية بنفس الوكالة.

وفي 20 يناير 2014، عينه جلالة الملك عاملا على إقليم سيدي إفني.

وشغل الدحى أيضا منصب أمين صندوق شبكة خريجي التجارة الخارجية والمقاولات (أونيفيكسبورت ، جامعة باريس 1، بانتيون-السوربون)، وهو عضو مؤسس لجمعية “مؤسسة مبادرة الجنوب”.

و الدحى متزوج وأب لابنين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى